إدارة معسكرات النازحين واللاجئين ترفض تصريحات والي جنوب دارفور

 

نيالا : Splmn.net

أعلنت الإدارة العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين رفضها القاطع لتصريحات والي جنوب دارفور التي جاء فيها إن معسكر كلمه دولة داخل دولة محملة الوالي موسى مهدي اسحق كامل المسؤولية عن أي خطر أو هجوم من المحتمل أن يتعرض له المعسكر. وطالب الشيخ اسحق محمد عبد الله رئيس معسكرات النازحين و اللاجئين في حديث لراديو ” دبنقا” الحكومة باستدعاء الوالي وتحميله المسئولية بشكل رسمي ، واعتبر تصريحات الوالي امتداداً لعقلية النظام البائد . مشددة إن المعسكر للنازحين فقط .واتهم اسحق محمد عبد الله الوالي بالفشل في إدارة الصراعات القبلية التي تعاني منها الولاية . واعتبرت تصريحات الوالي تحريضاً للمليشيات للهجوم على المعسكر ، ومحاولة لإضفاء شرعية على هجوم المليشيات المتوقع . منوهاً إن التصريحات تزامنت مع خروج بعثة اليوناميد من المعسكر وتسليم مقرها لإدارة التأمين الصحي لتحويله إلى مركز صحي .
من جانبها أمهلت المنسقية العامة للنازحين واللاجئين الحكومة اسبوعاً لإقالة والي جنوب دارفور موسى اسحق واتهمته بتنفيذ أجندة النظام البائد وإنشاء مليشيات قبلية ومدها بالسلاح لزعزعة إستقرار المعسكرات.وهدد يعقوب محمد عبد الله فوري المنسق العام لمعسكرات النازحين واللاجئين بالعمل على اسقاط الحكومة في حال إصرارها على الوالي .

واعتبر التصريحات التي أطلقها والي جنوب دارفور يوم الأربعاء الماضي في ملتقى ولاة الولايات، بأن معسكر كلمة أصبح دولة داخل الدولة، اعتبرها محاولة لشيطنة المعسكر تمهيداً لتفكيكه منوهاً إلى المحاولات الجارية للقضاء على المعسكرات التي تعتبر عنواناً وشاهداً على الجرائم والإنتهاكات التي وقعت بدارفور.

وكان والي جنوب دارفور ، موسى مهدي إسحق، قال إن معسكر كلمه تحول إلى دولة داخل دولة مطالباً الحكومة الانتقالية بالتدخل لمعالجة الأوضاع الأمنية بمعسكر (كلمة)

وقال موسى مهدي لدى مخاطبته الملتقى الأول لولاة الولايات، يوم الأربعاء إن معالجة الوضع في المعسكر يكتنفه كثير من الحساسية نسبة لاوضاع المعسكر الامنية المعقدة. وأشار إلى أن لدى القوات المشتركة المقدرة على معالجة هذا الوضع الملتبس، الا أن القائمين على الأمر لا يريدون الزج بالبلاد في متاهات هذه التعقيدات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.