إستمرار اللقاءات التنويرية للحركة الشعبية لتحرير السودان _ شمال بمصر

 

القاهرة: سمعان محجوب : Splmn.net

إستمرت الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال، بمصر، امس الجمعة، في عقد لقاءاتها التنويرية لأعضائها وجماهيرها بالقاهرة وناقشت في اللقاءات العديد من القضايا المتعلقة بالسلام وبناء التحالفات وعدد من القضايا ذات الصلة.

وتناول المتحدثون، في اللقاء عدد من القضايا والملفات أبرزها إعلان أديس أبابا الموقع بين رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال القائد عبد العزيز آدم الحلو ورئيس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك، والإعلان السياسي بين الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال والحزب الشيوعي السوداني والإعلان السياسي المشترك بين نساء الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال والإتحاد النسائي السوداني والتحالف النسوي.

وشمل التنوير أيضاً الإتفاق الذي وقعته الحكومة الإنتقالية مع الجبهة الثورية والتي تشمل إتفاق ” المنطقتين” الحركة الشعبية/ الجبهة الثورية، “مسار دارفور، مسار الشرق، ومسار الوسط”. والإعلان السياسي الذي وقع الأسبوع الماضي بين الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال والقوى المدنية ومليونية تأييد إتفاق الحلو – حمدوك. ومن المنتظر أن يقيم المكتب التنفيذي للحركة بمصر، لقاءات تنويرية في القطاعات الأخرى التي لم يشملها التنوير في الأيام القليلة المقبلة.

وحضر اللقاء عدد من قيادات وأعضاء وجماهير الحركة الشعبية بمصر. وأشاد الحضور بالجهود التي يبذلها المكتب التنفيذي للحركة بمصر من أجل تمليك الحقائق لاعضائها وجماهيرها وطالبوا بإستمرار هذه اللقاءات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.