كاودا تستقبل وفود من الأمم المتحدة

 

كاودا : منير بلل : Splmn.net

استقبل حاكم إقليم جبال النوبة النور صالح البادل بالعاصمة كاودا ممثلين لثلاث منظمات تابعة للأمم المتحدة، شارحًا مجمل الأوضاع بالإقليم.

وأكد البادل خلال اجتماع السلطة المدنية للاقليم بممثلي منظمات (اليونسيف)، برنامج الغذاء العالمي(WFP)، ومكتب تنسيق الشئون الإنسانية(UNOCHA) على أن قتالهم لحكومات الخرطوم المتعاقبة كان من أجل حقوق، لن يتم التنازل عنها بعد مواجهة شعبه لكل الظلم والقهر بصلابة وهو معتمد على نفسه في المقام الأول.

ووجه حاكم الإقليم حديثا شديد اللهجة لبرنامج الغذاء العالمي مشيرا إلى إنهم هناك بناء على اتفاق بين الرئيس القائد عبد العزيز ادم الحلو و المدير التنفيذي لوكالتهم ( WFP) ولولا ذلك الاتفاق لما كنتم هنا اليوم ولا أي منظمة دولية.

وطالب البادل المنظمة بالعمل أولا من أجل إعادة ثقة شعب جبال النوبة في الأمم المتحدة ووكالاتها لأن لديهم تجارب مريرة معها. مؤكدا على أنهم ليسو بحاجة لمساعدات عن طريق الخرطوم في الوقت الراهن لأن الحرب و القتل والدمار جاء من هناك فكيف تاتي عبرها المساعدات. لكنه عاد ليشكر المنظمات والمجتمع الدولي الذي يبحث عن السلام في السودان.

من جانبه قال المدير الإقليمي للوكالة السودانية للإغاثة وإعادة التعمير كوكندي شالوكا: نريد علاقة تنسيقية واضحة مع المنظمات يسودها الاحترام المتبادل مع الالتزام بالقوانيين والموجهات الموجودة ونتمنى أن تكون القيم والمبادئ الهادية للأمم المتحدة يعمل بها هنا.

أما مسئول منظمة اليونسيف ققال: نحن هنا للتعليم وحماية الأطفال وأمّنَ على أن كل أطفال العالم لديهم نفس الحقوق.

وفيما يختص بالتعليم أضاف نريد أن نجلس مع المعلمين والتلاميذ ونستمع إليهم لنعرف احتياجاتهم ونزور بعض المدارس.

ويذكر ان برنامج الغذاء العالمي بدأ بنشاط توزيع الغذاء لمدارس الأساس حيث تم التوزيع لعدد (91) مدرسة من جملة (280) مدرسة على مستوى الإقليم بنسبة بلغت (32,5%).

تعليق 1
  1. سامية الطيب يقول

    بالتوفيق وللامام،خطوة إيجابية.
    وبالفعل المكان الذي اتى منه الدمار عمره لن تآتي منه المساعدات.
    اي خطوة يتخطاها قائدنا عبدالعزيز الحلو نحن ندعم ذالك وبشدة.
    جبال النوبة ووييي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.