الاتحاد الأوروبي يستضيف حفل موسيقي على الإنترنت للاحتفال باليوم العالمي للسلام

 

الخرطوم.. حسين سعد : Splmn.net

تنظم بعثة الاتحاد الأوربي بالسودان غدا الاثنين تزامنا مع اليوم العالمي للسلام حفل موسيقي عبر الإنترنت سيتم بثه في مختلف منصات وسائل التواصل الاجتماعي.
وقال الاتحاد الأوربي في بيان له ان أكثر من ١٤ من الفنانين والموسيقيين السودانيين الموهوبين من الشباب سيقدمون اعمالهم الفنية للتأكيد على أهمية دور الشباب في تحقيق السلام وقيم التسامح والتعايش وثقافة اللاعنف. نتيجة لوباء الكورونا والاجراءت الصحية، سيتم بث الحدث عبر الإنترنت للحفاظ على المتطلبات والتدابير الصحية لحكومة السودان.
يعتبر الاتحاد الأوروبي أحد الداعمين الرئيسيين للسلام في السودان. من الناحية السياسية ، بذل الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه الكثير من الجهود لإقناع جميع الأطراف وأصحاب المصلحة السودانيين بالانخراط في عملية من شأنها حل جذور الصراع في السودان وتحقيق اتفاق شامل.
كما رحب الاتحاد الأوروبي بدور وساطة جنوب السودان ويقوم بالتنسيق مع شركاء السودان الإقليميين والدوليين في التشجيع على تحقيق السلام في السودان. كما قدم الاتحاد الأوروبي أيضًا تقنية مؤتمرات الفيديو لاستمرار محادثات السلام خلال الأزمة الصحية لـلكورونا حتى لا تتوقف المحادثات.
في مجال التنمية، يدعم الاتحاد الأوروبي عددًا من المشاريع المتعلقة ببناء السلام في السودان. تشجع هذه المشاريع الحوار المجتمعي والتعايش وحل النزاعات بالإضافة إلى المساعدة الإنسانية للمتضررين من النازحين داخليا واللاجئين في المعسكرات.
الجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي يدعم حاليًا مبادرات السلام والاستقرار المحلية والوطنية بأكثر من 13 مليون يورو ، بموجب أداته التي تساهم في الاستقرار والسلام ، في مناطق مثل دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق وأبيي وكذلك على المستوى الوطني.
وقال السفير روبرت فان دن دوول، رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي في السودان : “بمناسبة اليوم العالمي للسلام ، أود أن أهنئ الشعب السوداني على التوقيع بالاحرف الأولي لاتفاقية جوبا للسلام بين الحكومة والجبهة الثورية السودانية. هذه علامة فارقة حقيقية وخطوة جريئة في تحقيق أهداف الثورة: الحرية والسلام والعدالة. كما أود أن أنوه بالاختراق بين حكومة السودان والحركة الشعبية لتحرير السودان جناح الحلو وأدعو جميع الحركات المسلحة للانضمام إلى عملية السلام في السودان. يجب على شعب السودان أن يضع خلافاته جانبا وأن يبحث عن الخير العام للبلاد وأن يصبح السودان حقًا أمة واحدة من خلفيات متعددة وموحدة في سلام ومساواة وسلام للجميع. الآن هو الوقت المناسب، الفرصة فريدة وصوت الشعب واضح: السودان يريد سلامًا دائمًا. ”
واضاف سفير الاتحاد الأوروبي أيضًا “ان المجتمع الدولي يتطلع إلى توقيع الاتفاقية النهائية في 3 أكتوبر ، ولكن الأهم من ذلك ، نحن نتطلع إلى تنفيذه بروح طيبة والتزام راسخ من قبل جميع الأطراف. يضيف السفير الاوربي: أنا سعيد وفخور اليوم بتوفير منصة للشباب السودانيين من الرجال والنساء والفنانين المبدعين والموهوبين الذين يريدون إرسال رسالة إلى جميع السودانيين والأوروبيين والعالم بأسره بأن الشعب السوداني يريد السلام ، وسيعمل معًا من أجل السلام ، وان الشعب ملتزم بالسلام وأن الثورة المجيدة والسلمية التي نظموها تعكس القيم الحقيقية الطيبة لهذا البلد في التسامح والمحبة والاحترام المتبادل.
من جهته القى رئيس مفوضية السلام الدكتور سليمان الدبيلو ، كلمة في احتفالات الاتحاد الاوربي بيوم السلام قال فيها: “في هذا اليوم نؤمن بالسودان ونؤمن بالسلام الذي سيعيد نسيجنا الاجتماعي ويترابط ويجمع بيننا”. سنعمل من أجل السودان الذي له حقوق وواجبات متساوية بعيدًا عن العنصرية البغيضة والإقليمية الضيقة والتطرف الديني ومن المنتظر أن يتم بث حفل الاتحاد الاوربي للسلام على الإنترنت يوم 21 سبتمبر 2020 الساعة 7 مساءً (بتوقيت السودان) على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي لبعثة الاتحاد الأوروبي في السودان. سيقدم مازن حامد و مهدية، مغنيان سودانيان شابان مع موسيقيين شباب يمثلون جميع المناطق والتنوع الثقافي في السودان عرضا موسيقيا بمناسبة يوم السلام العالمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.