الحركة الشعبية..موقفنا واضح من إتفاق جوبا ولاتوجد ترتيبات للتوقيع عليه

 

كاودا : Splmn.net

قالت الحركة الشعبية شمال ان موقفها من إتفاق جوبا واضح ولا توجد أي ترتيبات للتوقيع عليه

واكدت لا توجد أي ضغوط على الحركة الشعبية من أي جهة أو طرف، وقالت لا يمكن للحركة الشعبية أن توقِّع على إتفاق سلام تحت الضغوط، ولا يلبِّي تطلُّعات جماهير الشعب السُّوداني.

ونفت في بيان لها ممهور بتوقيع الناطق الرسمي جابر كمندان كومي لا توجد أي ترتيبات لأي جولة تفاوضية في الوقت الراهن وزادت.. بل لا توجد إرادة أصلاً لدى الحكومة الإنتقالية للتوقيع على إتفاق سلام مع الحركة الشعبية لتحرير السُّودان، شمال يُعالج جذور المشكلة السُّودانية وينهي الحرب في السُّودان.

وأوضح جابر طالعنا في الأيام الماضية خبراً منسوب لصحيفة (الصيحة) مفاده إن الإدارة الأمريكية ضغطت على (الحلو) و(عبد الواحد) بشأن التوقيع على سلام جوبا، وأشارت الصحيفة – كما جاء في الخبر – إلى تصريحات السفير الأمريكي بالخرطوم (برايان شوكان)، حيث أكَّد فيها أن الولايات المتحدة تدعم إتفاق السلام. وتوقَّع المصدر أن يوقع (الحلو) و(عبد الواحد نور) على إتفاق مع الحكومة السُّودانية الإسبوع المُقبل.
وقال نحن إزاء هذه التصريحات غير المسؤولة، ومجهولة المصدر
نؤكد بان الحركة الشعبية لتحرير السُّودان – شمال لم تكن طرفاً في التفاوض الذي أفضى إلى التوقيع على إتفاق سلام جوبا – 3 أكتوبر 2020، وبالتالي لا يمكن أن توقِّع على إتفاق سلام لم تفاوض عليه.

وأوضح نحن نعلم مصدر هذه التصريحات والدوافع من وراء ذلك، وهذا لا يفوت على جماهير شعبنا وفطنتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.