1913 تلميذ وتلميذة يجلسون لإمتحانات الأساس بكاودا

 

منير بلل – كاودا : Splmn.net

قرع حاكم إقليم جبال النوبة/ جنوب كردفان القائد/ النور صالح البادل الجرس إعلانا ببداية إمتحانات شهادة مرحلة الأساس بالإقليم والتي يجلس لها 1913 تلميذ وتلميذة موزعين على ثمانية مركز

وقال الحاكم في كلمته القصيرة بمركز مدرسة (أسموكن) الأساسية بمدينةكاودا مخاطباً التلاميذ الممتحنين بأنه جاء الآن وقت الحصاد بعد أكثر من ثمانية سنوات من الجهد المبذول في ظل أوضاع وظروف سيئة ولكنكم تحديتم كل الصعاب وكل ويلات الحرب المفروضة علينا وواصلتم المسيرة، وأنا واثق بأنكم ستحرزون نتائج مشرفة.

وأكد القائد/ النور صالح بأن التعليم يأتي في أولويات حكومته، وهم يبذلون قصاري جهدهم من أجل إستقرار التعليم. وذكر بأن واحدة من الأسباب التي جعلت آبائكم يحملون السلاح ويقاتلون الحكومات في المركز – هي عدم التنمية وبالتالي عدم توفر التعليم الجيد، وان هذا النضال الطويل – هو نضال من أجل حرية وكرامة الإنسان وحقوقه الأساسية ومن بينها التعليم وخاصة الأطفال.

وشكر الحاكم إدارة التعليم بالإقليم للترتيب الجيد، و شكر أيضا المنظمات الوطنية الداعمة للتعليم وخاصة منظمة النوبة للإغاثة وإعادة التعمير والتنمية NRRDO.

ومن جهته قال الأستاذ/ كوكو إدريس – مدير تعليم مرحلة الأساس : ان عدد الجالسين لهذا العام (2020 – 2021) – بلغ (1913) تلميذ وتلميذة – منهم (1092) تلميذ و(821) تلميذة موزعين على
عدد (8) مركز علي مستوي الإقليم – ثلاثة مراكز بمقاطعة هيبان ومركزين في مقاطعة أم دورين ومركز واحد في كل من مقاطعات (دلامي /الدلنج /توبو) .

وأوضح بأن هذا العام لأول مرة توزع المراكز علي مستوي المقاطعات مما خفف الضغط والمعاناة علي التلاميذ والأسر.

وقد خاطب التلاميذ أيضا كل من الرفيق/ توتو تركاش سكرتير الصحة، والرفيق/سكرتير التعليم المكلف، والرفيق/كوكندي شالوكا المدير الإقليمي للوكالة السودانية للإغاثة وإعادة التعمير (SRRA).

تعليق 1
  1. عبدالله التوم يقول

    موفقين. ربنا يحفظكم ويقويكم ويسدد اقلامكم نحو الصواب يا رب العالمين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.