وقفة إحتجاجية لمناهضة الإغتصاب والتحرش أمام وزارة العدل

 

دبنقا : Splmn.net

نفذت مبادرة ثورة المرأة السودانية أمس الاثنين أمام وزارة العدل وقفة احتجاجية لمناهضة الإغتصاب و التحرش الجنسي و جميع أشكال العنف و التمييز ضد المرأة.

وسلمت المشاركات في الوقفة مذكرة لوزارة العدل تطالب بتعديل القانوني الجنائي فيما يتعلق بالتحرش والاغتصاب ووصفت القوانين والعقوبات غير واضحة .

وقالت ريان محمد إحدى مؤسسات المبادرة إن إحدى الفتيات تعرضت للاغتصاب في ليلة رأس السنة من قبل 20 شخص في شارع النيل ، وطالبت الوقفة بتعديل القانوني الجنائي فيما يتعلق بالتحرش والاغتصاب ووصفت القوانين والعقوبات بالغير واضحة .

واشارت إلى تزايد حوادث العنف ضد المرأة واغتصاب الطفلات والفتيات ، موضحة إن المرأة ضحية لمختلف انواع الجرائم دون ان تتمكن من فتح بلاغ خوفاً من العار .
وفي ولاية شمال دارفور نفذت جمعية كفى النسوية بالتعاون مع مبادرة ثورة المرأة السودانية امس الاثنين وقفة احتجاجية امام محكمة الفاشر لمناهضة العنف والتحرش الجنسي والاغتصاب .

وحملت المشاركات في الوقفة لافتات تطالب بالوقف الفوري للانتهاكات ضد المرأة في جميع ارجاء السودان وفي دارفور على وجه الخصوص .

وقالت رؤى صالح إن الوقفة احتجاجاً على احداث العنف ضد المرأة وخاصة على مقتل شابه في ام كدادة ، وطفلة في القضارف واغتصاب فتاة ليلة رأس السنة في الخرطوم ، وللمطالبة بإصلاح القوانين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.