وفاة اسطورة حراسة مرمى منتخب السودان سبت دودو.

 

متابعات رياضية: splmn.net

ودع الوسط الرياضي الأفريقى و السوداني أمس اسطورة حراس أفريقيا ومنتخب السودان الحارس الأسبق للهلال السوداني و المنتخب القومى السوداني في العصر الذهبي الكابتين/ سبت دودو الذي توفي أمس عن عمر يناهز ال٩٢ عاماً بالمملكة العربية السعودية بمدينة جدة و ذلك بعد صراع طويل مع المرض.

و كان سبت دودو يعانى من مرض عضال و قد تلقى العلاج اللازم و توفي بعد صراع طويل مع المرض.
الجدير بالذكر ان الراحل سبت دودو كان من المع الحراس الذين عرفتهم الكرة السودانية و الأفريقية في الستينات و قد إشتهر بالعديد من الألقاب حيث اطلقت عليه الصحافة الكينية في ستينيات القرن الماضي لقب الصقر الأسود وذلك لتألقه في تصفيات كأس أفريقيا، كما أطلقت عليه لقب العملاق الأسود. ولد الراحل بأم درمان سنة ١٩٣٠م و يعتبر الصقر الأسود أسطورة حراس المرمى في السودان و أفريقيا لما قدمه من إنجازات للهلال السوداني و المنتخب السوداني. وهو اول حارس مرمى لمنتخب السودان و شارك مع المنتخب في أول بطولة لأفريقيا و التي أقيمت في الخرطوم في العام ١٩٥٧. اعلن الراحل إعتزاله كرة القدم في نهاية موسم ١٩٦٧/١٩٦٨, و قد خلفه في حراسة مرمى الهلال العملاق زغبير. هذا و قد إتجه الصقر الأسود إلى مجال التدريب و قام بتدريب اهلي جدة بالمملكة العربية السعودية.
وقد كشف سبت دودو فيما مضى للصحافة عن حزنه لعدم الاهتمام الذي وجده من الدولة والأندية رغم الإنجازات التي حققها للسودان ورغم كل ذلك لم يتم تكريمه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.