مقتل ١٠ نساء في احداث الجنينة

 

الجنينة : Splmn.net

كشفت شبكة حماية المرأة النازحة عن مقتل 10 نساء في أحداث الجنينة ،آخرهن توفيت متأثرة بجراحها يوم السبت في الخرطوم وإصابة 15 جريحة و65 طفل . واشارت ممثلة الشبكة في مؤتمر صحفي للجنة متضرري كريندنق بالجنينة أمس إن عدد النساء الأرامل جراء الأحداث يبلغ أكثر من 300 إمرأة وطالبت بالتأهيل النفسي للنساء الضحايا موضحة إنهن يعشن أوضاع إنسانية ونفسية سيئة .
وحول الوضع الإنساني حذرت لجنة متضرري كريندنق من كارثة إنسانية وصحية في مراكز الإيواء بالجنينة واشاروا إلى عدم توفر المراحيض ، وتوفر عيادة صحية من بين 22 عيادة مقترحة ، واشار متحدث باسم لجنة متضرري كريندنق إلى شح الغذاء .وطالب المتحدثون في المؤتمر الصحفي بتوفير خدمات دعم نفسي واجتماعي للضحايا بجانب رعاية أسر الشهداء والجرحى والمصابين .وكشفوا إن بعض الطرق في الجنينة ما زالت مغلقة و أن بعض الأحياء ما زالت محاصرة على الرغم من رفع الاعتصام الاسبوع الماضي .
وفي ذات الموضوع أكدت لجنة متضرري معسكر كريندنق والمناطق الأخرى إن وثيقة وقف العدائيات التي تم توقيعها في الجنينة لا يمكنها معالجة الأزمة ، موضحة إن الضحايا ليسوا طرفاً في الوثيقة .وقال متحدثون باسم اللجنة في مؤتمر صحفي بالجنينة، أمس الاثنين، إن احداث مستري التي وقعت الأحد وراح ضحيتها عدد من القتلى تؤكد فشل الوثيقة التي تم توقيعها السبت .وأوضحوا إن توصيف احداث الجنينة بالقبلية يهدف إلى عدم تدخل المجتمع الدولي موضحين إن ما جرى جريمة منظمة ومدبرة من قبل اذيال النظام المبادة وقادة المليشيات ، ولا علاقة لها بأي صراع قبلي . وأكدوا في الوقت نفسه إن ما جرى في كريندنق والمناطق المجاورة لها ينطبق عليه وصف الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.