مفرح : وضعنا خطط لضبط الخطاب الديني والتكفير يهدد النسيج الاجتماعي 

 

الخرطوم: Splmn.net

قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف نصر الدين مفرح إن قضية التكفير تهدّد النسيج الاجتماعي، موضحا أن الوزارة وضعت خططاً ولوائح لضبط الخطاب الديني ، وقال في مؤتمر صحفي بالخرطوم أمس ،  إن وزارته وضعت منهجا أساسه الوسطية بعيدا عن الغلو والتطرف الديني. وأوضح إنّ وزارته تعمل على إرساء مبدأ الحريات الدينية وعدم التقييد لأيّ دينٍ، وبين  أنّ الوزارة تقف على مسافة واحدة من كل الأديان.

وأشار  في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس  بمقر المجلس الأعلى للحج والعمرة الي ان من التحديات التي تواجههم هي كيفية تعزيز منهج الوسطية والاعتدال ومحاربة الغلو وأعلاء القيم والأخلاق الحميدة ومحاربة الفساد في المجتمع

وقال وجهنا مدراء الشؤون الدينية بضبط الخطاب الديني؛ واضاف  سيتم إستدعاء بعض الأئمة لضبط الخطاب الديني، وكشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف نصر الدين مفرح عن فساد كبير طال وزارة الشؤون الدينية والأوقاف في فترة النظام البائد.

وقال ان الفساد  يتمثل في ادارة الحج والعمرة وايرادات الاوقاف التي تقدر بمليارات الجنيهات والاستيلاء على عدد من دور الاوقاف في داخل البلاد وخارجها بجانب الفساد على مستوى الخطاب الديني عبر فتاوي تبيح للحاكم استعمال القوة المفرطة ضد شعبه.

وأوضح مفرح في المؤتمر الصحفي أمس  إلى ان الفساد يتمثل في تبديد أموال الحجيج والتعدي على أعيان الاوقاف من خلال تحويلها الي منظمات الحركة الإسلامية ولبعض افرادها؛ وقال انه تم استرداد  اكثر من 48عقارا وقفيا تقدر أصولها بأكثر من 397 مليون دولار؛ مشيرا إلى أنه وبعد استرداد هذه الاعيان تم إعادة الثقة للاوقاف في نفوس الشعب السوداني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.