مطالبات بالتحقق في اغتيال شرطي بالابيض و القوات النظامية تتستر على اثار الجريمة.

الابيض: splmn.net

وجد الشرطي حماد بابو ٣٤ عام مقتولا بطلقة في الرأس و مرمياً في بئر في منزل مهجور بالقرب من مكان عمله،
و تعود تفاصيل الجريمة الى
١- فقدان القتيل من يوم الأربعاء ١٥ فبراير الجاري، و قد عثر عليه مقتولاً بطلقة في الرأس دخلت من جانب و خرجت من الجانب الاخر في بئر يتبع لبيت مهجور علي مقربة من قسم الشرطة الذي يعمل فيه، وجده مواطن عن طريق شم رائحة غريبة وقد بلغ عن ذلك فحينها جاءت الشرطة أمسية الجمعة واحضرت الأدلة الجنائية وقد تعرف عليه شخص يدعى صابر موسي ود شدل و اخبر الشرطة “الزول دا قريبي” واتصل على الفور بافراد الاسرة الذين هرعوا الى مكان الحادث.

في ذلك الاثناء كانت هناك قوة من الشرطة تعد مقبرة لدفن القتيل دون تشريح الجثمان و معرفة تفاصيل و اسباب القتل، و لكن رفض شباب المنطقة و زويه الذين وجدوهم في المقبرة بقيادة مقدم شرطة، طالبوا بنقله الحية الى المشرحة لمعرفة المطورتين في الجريمة و تقديمهم للمحاكمة. وكان هذا القرار الأخير للأهل بعد حضور لواء الشرطة مدير الشرطة وبحضور جابر اللواء أمير القبيلة بالأبيض حينها نقل الجثة الى المشرحة على ان ياتو لاستلامه بعد اكتمال التشريح.

و في ذلك الاثناء تجمهر عدد غفير من زوي القتيل و اصدقائه اما قسم الشرطة مكالبين باعتقال مقدم الشرطة الذي حاول دفن القتيل و التستر على اثار الجريمة مما هدى بالجهات المهنية اعتقاب القدم و ايداعه الحراسات في زمة التحقيق.

و يلاحظ ان قوات الشرطة لم تكن حاضرة في المقابر ولا طيلة فترة هذه الاجراءات وخاصه ابطيرة الذي يتبع لها القتيل اختفوا، و لم يسأتي مدير القسم إلا بعد تضييق الخناق على القدم المتهم.

و يعتقد الكثير من زويه و اصدقاءه بضلوع عدد من ضباط الشرطة في هذه الجريمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.