مشاركي ورشة القيادة الشبابية بالمناطق المحررة – ينظمون يوما مفتوحا للفن التشكيلي.

 

كاودا: splmn.net

مروان ملقة

أختتمت ورشة القيادة الشبابية التي نفذها بروفيسور /خالد كودي برعاية وإشراف سكرتارية الثقافة والإعلام والشباب والرياضة باقليم جبال النوبة في الفترة من 4 أغسطس حتى 9 أغسطس 2023م، بقاعة الشباب بكاودا.

شرف أفتتاح الورشة الناطق الرسمي للحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان – شمال، سكرتير العلاقات الخارجية بالسلطة المدنية للسودان الجديد – الأستاذ – جابر كمندان كومي.

شارك في الورشة عدد 35 من الشابات والشباب وبحضور الأستاذة/ رانيا بابكر ونزا سكرتير الثقافة والإعلام والشباب والرياضة بالإقليم.

في كلمتها ثمنت ونزا دور البروفيسور خالد كودي في مواصله إقامة ورش القيادة الشبابية منذ العام 2014، دون إنقطاع، كما ثمنت دوره في توعية الشباب والمجتمعات عبر الرسم التشكيلي الذي يخاطب كافة شرائح المجتمع.

من جانب آخر تحدث البروفسور خالد كودي في كلمته معبراً عن أهمية اللغة البصرية في المخاطبة ودور القيادة الشبابية في توعية المجتمعات.

وفي اليوم الختامي ووسط حضور جماهيري كبير في ميدان الحرية في كاودا – الذي شرفه نائب حاكم إقليم جبال النوبة الجاك محمود أحمد الجاك برفقة عدد من سكرتيري حكومته حيث تفقد الجاك والوفد المرافق له معرض الفن التشكيلي الذي كان عبارة عن رسوم فنية على اللوحات تجسد قضايا عديدة تعكس الوضع الراهن في السودان، كما تعكس آمال وتطلعات ورؤية شباب جبال النوبة لبناء السودان الجديد. ولقد كانت كل لوحة عبارة عن مكتبة متحركة.

التعبير عن طريق الرسومات واللوحات الفنية التشكيلية هو إبتكار جديد ومعبر وفعال يشرح بصورة مبسطة حال الشعب السوداني بحيث يمكن لجميع شرائح المجتمع فهمها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.