مركز دبورة يقيم ورشة عمل للقادة والخدام المسيحيين حول الحقوق والحريات الدينية

 

كادقلى : متابعات : Splmn.net

أقام مركز دبورة للمحاماة والاستشارات القانونية ورشة بولاية جنوب كردفان مدينة كادقلي للقادة والخدام المسيحيين.

ونقلا من الصفحة الشخصية لمسؤول التدريب بالمركز الأستاذ يونان أيوب أن الورشة أقيمت في الفترة من(20 إلى 22مايو) حول الحقوق والحريات الدينية على ضوء المعاهدات الدولية والوثيقة الدستورية، شارك فيها عدد من القادة والخدام من مختلف الطوائف المسيحية بالولاية.

حيث قدمت العديد من الأوراق شملت الحقوق والحريات الدينية على ضوء الوثيقة الدستورية وإتفاقية السلام وحق المشاركة في السلطة.
وورقة عن القانون الإداري لسنة 2005م تناولت مفهوم القرار الإداري وأركانه وإجراءات رفع الطعن الإداري وأسبابه وحالات شطب عريضة الطعن أو رفضها وأعمال السيادة التي لا يجوز الطعن فيها.

أما الورقة الثانية فكانت عن قانون الأحوال الشخصية لغير المسلمين، ونوقشت خلالها مفهوم الأحوال الشخصية ونطاق تطبيق القانون حسب قانون زواج غير المسلمين لسنة 1926م.

وكانت الورقة الثالثة عن حقوق الأقليات الدينية في القانون الدولي حيث عرفت حقوق الأقليات، وطبيعة إلتزامات الدولة والتدابير الخاصة التي يجب على الدولة إتخاذها وأليات الأمم المتحدة ذات الصلة والاختصاص بحقوق الأقليات.

حيث قدم في الورقة الرابعة القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م وتعديلاته وتمت الإشارة لعدد من المواد والنصوص القانونية التي تجرم الأفعال ذات الصلة بالدين.
وكانت الورقة الأخيرة عن قانون الإجراءات الجنائية لسنة 1991م وتعديلاته شملت فتح الدعوى الجنائية، ومن له الحق في رفع البلاغ والشكوى، والفرق بين البلاغ والشكوى، وأمر التكليف بالحضور، وسلطة إصدار الأوامر الوقتية والضمانات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.