مؤتمر كوش :بيان تأييد لاتفاق حمدوك – الحلو ودعم لمليونية الخميس 24 سبتمبر

مؤتمر كوش :بيان تأييد لاتفاق حمدوك – الحلو ودعم لمليونية الخميس 24 سبتمبر

جماهير شعبنا الباسل العظيم نحيكم تحية الثورة الظافرة التي مهرها شهداؤنا الأبرار في ثورة ديسمبر المجيدة وعبر امتداد الثورات السودانية المتعاقبة ونحن نعيش أجواء السلام الذي ننشوَّف له في مقبل الأيام، تزامنا مع اليوم العالمى للسلام.
إن السلام الذى سعت له جماهير الشعب السودان في ثورتها المجيدة أهلَّت بشرياته باتفاق 3 ديسمبر الموقع بين د/ عبد الله حمدوك (رئيس مجلس الوزراء) والقائد عبد العزيز الحلو، على أمل أن تكتمل بالتوقيع النهائي لاتفاقية السلام الحقيقي الذي يحلم به شعبنا. إن الاتفاق الموقع عليه في يوم 3 ديسمبر يأتي دعما للجهود المبذولة بالعرق والدماء تحقيقا للسلام المنشود وحلا لمشكل السودان المزمن وتحقيقا لشعار (حرية- سلام – وعدالة)، ووقفا لمسلسل التشريد والتنزيح، فضلا عن التقتيل المجاني الذي ظل يمارسه نظام الإنقاذ المباد ضد شعب السودان.
إننا في مؤتمر كوش ندعم هذا الاتفاق أملا في سودان جديد تستعيد فيه الدولة الوطنية علمانيتها كشرط بنيوي بدونه لا يمكن يقوم السودان علي قيم وممارسات الديمقراطية الحقة التي تكفل الحرية والكرامة دون أي تمييز بين مواطنيه.
بهذا نُهيب وندعو كافة قطاعات الشعب السوداني الحر للمشاركة في الحشد الداعم لاتفاق حمدوك – الحلو بساحة الحرية بدءا من الساعة الواحدة ظهر الخميس 23 سبتمبر.

عاش الشعب السودانى الحر الأبي، وعاش السودان الديموقراطي العلماني الموحد!مؤتمر كوش
الخرطوم 23 سبتمبر 2020م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.