لقاء تفاكيري كبير بالنيل الأزرق، لدعم السلام العادل والمستدام

 

الدمازين.. Splmn.net

 

نظمت مجموعة نشطاء السلام (PAG) _ إقليم الفونج امس 21 نوفمبر 2020 بمدينة الدمازين لقاءاً تفاكرياً كبير لدعم جهود و مساعي تحقيق السلام الشامل و العادل و المستدام الكامل)

وذلك بحضور جماهيري حاشد و معتبر من القيادات النوعية و الإدارات الأهلية والأعيان من المكوك و العُمد و شريحة من قيادات الشباب والمرأة.

و خاطب اللقاء التفاكري عبر الهاتف من جوبا عاصمة دولة جنوب السودان، القائد عبد العزيز آدم الحلو _ رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال، و السكرتير العام للحركة الشعبية، رئيس الوفد المفاوض عمار آمون دلدوم، و القيادي عبد الله إبراهيم عباس عضو الوفد المفاوض. و قام بإفتتاح اللقاء الأستاذ عبد العاطي محمد الفكي رئيس المجموعة، و أمين العلاقات الخارجيه للمجموعة الأستاذ أبو القاسم صابر نورين. مرحبين بالحضور

و حيا السكرتير العام للحركه الشعبية عمار أمون الحضور و كما ثمن التضحيات الكبيره التي قدمها أبناء إقليمي جبال النوبة والفونج.

من جانبه خاطب القائد عبد العزيز آدم الحلو _ رئيس الحركة الشعبية الحضور في اللقاء التفاكري، وقدم تشريحاً وافياً للمشكلة السودانية و لسياسات السودان القديم القائمة علي فرض الهوية الآحاديه الإقصائية ممثلة في العروبة و عدم الإعتراف بالتعدد و التنوع الذي تزخر بها الدوله السودانية.

و أوضح القائد الحلو أسباب ومبررات طرح و تمسك الحركه الشعبية بأهمية الفصل التام بين الدين و الدولة.

و أشار الحلو إلى أن الدولة العميقة ما زالت تسعى و تعمل للإبقاء على السودان القديم و الحفاظ على الإمتيازات التاريخية. و دعا إلى ضرورة وحدة أبناء الإقليم حول القضايا المصيرية شارحاً تطورات العملية السلمية و منهج المسارات التي إتُبع في التفاوض مع الجبهة الثورية وو صفها بالغير منصفة.

و من جانبها أكدت الإدارات الأهلية و الشباب و المرأة دعمهم اللامحدود لمواقف الحركة الشعبية ووقوفهم خلف القائد الحلو و دعوا إلى ضرورة التمسك بمبادئ وأهداف الثورة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.