لجان مقاومة الدمازين: شبكات الإتصال والإنترنت مقطوعة لليوم الـ” 33″

 

الدمازين – splmn.net

قالت لجان مقاومة الدمازين في تحديث ميداني لها اليوم الخميس 1 أغسطس 2024 “ما زالت شبكات الإتصالات والإنترنت في إقليم الفونج/ النيل الأزرق مقطوعة لليوم الثالث والثلاثون على التوالي”.

 

وأكدت لجان المقاومة، أن إنقطاع خدمات الإتصالات والإنترنت سبب أزمة ومشاكل في التحويلات البنكية والتواصل، مشيرة إلى أن إنقطاع الشبكة يؤثر سلباً على تقديم المساعدات والخدمات الإعاشية للنازحين والمواطنين.

 

وكشفت لجان المقاومة في التحديث الميداني الذي تحصل الموقع الإلكتروني splmn.net على نسخة منه، عن أن النازحين والمواطنين في إقليم الفونج/ النيل الأزرق يعيشون في وضع إنساني وصفته بـ”الحرج”.

 

ونبهت اللجان، إلى أن الوضع الإنساني يحتاج لمزيد من التدخلات والمساهمات الإنسانية من جميع الجهات ذات الصلة. فيما يلي يورد الموقع الإلكتروني نص التحديث الميداني

 

تحديث ميداني – اليوم الخميس 1 أغسطس 2024م:

 

الأوضاع الإنسانية:

 

– ما زال النازحين والمواطنين في إقليم النيل الأزرق يعيشون في وضع إنساني حرج، يحتاج لمزيد من التدخلات والمساهمات الإنسانية من جميع الجهات ذات الصلة.

– زيادة وارتفاع كبير في أسعار السلع الاستهلاكية ومستلزمات الأسر اليومية يزيد ويفاقم من صعوبة الأعباء المعيشة على المواطنين.

 

الوضع الأمني:

 

– يعيش إقليم النيل الأزرق حالة من الهدوء والاستقرار الأمني. وبالأخص مدينة الدمازين تشهد انسياب طبيعي لحركة الأسواق والحياة داخلها مستقرة رغم غلاء الأسعار.

 

وضع الاتصالات:

 

– ما زالت شبكات الاتصالات والانترنت في إقليم النيل الأزرق مقطوعة لليوم الثالث والثلاثون على التوالي.

رغم بداية عودة تدريجية وجزئية لشبكة زين (مكالمات فقط) بمدينة الدمازين ولكنها ما زالت ضعيفة جداً وغير مستقرة ومتذبذبة.

 

– نؤكد بأن انقطاع خدمات الاتصالات والانترنت تسبب أزمة ومشاكل في التحويلات البنكية والتواصل، مما يؤثر سلباً على تقديم المساعدات والخدمات الإعاشية للنازحين والمواطنين.

 

#اعيدوا_شبكات_الاتصالات_لإقليم_النيل_الأزرق

 

#لجان_مقاومة_الدمازين

#الميثاق_الثوري_لتأسيس_سلطة_الشعب

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.