كتلة ثوار ولاية غرب دارفور: بيان حول الإبادة الجماعية المنظمة في دارفور

 

بيان حول الإبادة الجماعية المنظمة التي يمارسها مليشيات الدعم السريع وحلفائها بمدينة الجنينة

لليوم الثالث علي التوالي.. يقتحم مليشيات الدعم السريع الجنجويد مدينة الجنينة بوابل من الرصاص الثقيل والخفيف والقذائف والدانات ويرتكب فيها أبشع أنواع الجرائم وإنتهاكات حقوق الإنسان بالقتل المباشر للمواطنين وحرق المنازل ونهب الممتلكات العامة والخاصة في هذه اللحظات أمام مرعى ومسمع الجيش وفي صمت تام من السلطة الإنقلابية المنشغلة بحماية السلطة في الخرطوم فقط وحيال ذلك يؤكد كتلة ثوار ولاية غرب دارفور الآتي:-

1/ الهدف الرئيسي للدعم السريع (الجنجويد) هو السيطرة على أمانة الحكومة وسرقة بنك السودان المركزي بولاية غرب دارفور بعد ما تم نهب جميع بنوك الولاية يوم أمس ونهب السوق وتدمير بنيتها

2/ سمعنا تصريحات قائد الجيش المتمرد والداعم لممارسة الجنجويد بأنه يقول الصراع قبلي بين العرب والمساليت الغرض من تصريحاته هي التنصل من مسؤوليته في حماية المواطنين الأبرياء.

نؤكد للشعب عدم صحة تصريحاته لأن الحرب بدأت بين الجيش والدعم السريع منذ اليوم الأول وإنسحب الجيش وترك المواطنين عرضة لمليشيات الجنجويد (الدعم السريع).

3/ حتى كتابة هذا البيان الجنجويد تستبيح الولاية كليا بما في ذلك مؤسسات الدولة التابعة للجيش والشرطة والأمن والجيش لا يحرك ساكنآ بل إكتفوا بحماية أنفسهم في القيادة العامة للجيش بالولاية.

4/ إذا إستمر الوضع بهذه المخططات الهدامة لإبادة شعب ولاية غرب دارفور سوف يتخذ الشعب قرارات مصيرية تحفظ له أمنه وسلامة أراضيه ولكل حدث حديث.

5/ نؤكد لوسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية والمنظمات الدولية بأن الحرب الدائرة حاليا ليست بين العرب والمساليت بل إنما هي إبادة منظمة من قبل الدعم السريع (الجنجويد)، بغرض مسح المنطقة من الوجود بعد ما رفض الشعب سياسات الدعم السريع وجنجويدهم.

6/ نناشد المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية ووكالات الأمم المتحدة بالتدخل العاجل للقيام بدورها في حماية المواطنين الأبرياء العزل من خطر الدعم السريع ومليشياته.

المجد والخلود للشهداء الأبرار والشفاء العاجل للجرحى والمصابين والخزي والعار للقتلة والمجرمين

 

27/أبريل 2023

 

إعلام الكتلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.