فيصل يكشف عن اجتماع مع لجنة التمكين بخصوص الإعلام

 

الخرطوم..Splmn.net

أعلن فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام عن اجتماع قريب يجمعه بالرئيس المناوب للجنة ازالة التمكين لبحث قرارات لجنة ازالة التمكين في الملف الإعلامي .

وأعلنت اللجنة التمهيدية لنقابة الصحفيين السودانيين تحفظاتها على قانون المعلوماتية والذي تمت اجازته مؤخراً، ووجهت انتقادات لعدم تمكنهم من الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية، الأمر الذي يحد من الحريات الصحفية في البلاد .

جاء ذلك في لقاء ضم وفد من اللجنة التمهيدية لنقابة الصحفيين السودانيين، بوزير الاعلام الاستاذ فيصل محمد صالح، بمكتبه بالوزارة ظهر امس الخميس .

وقالت اللجنة في تصريح صحفي إن اللقاء تناول عدداً من القضايا الملحة التي تهم الوسط الصحفي، ممثلة في، أجور الصحفيين ومدى التزام المؤسسات الصحفية بقوانين العمل، وكذلك، أوضاع الصحفيين في المؤسسات الحكومية والخاصة، والاجراءات والقرارات المتخذة من قبل لجنة التفكيك في المؤسسات الاعلامية الحكومية مثل سونا، والهيئة القومية للاذاعة والتلفزيون، ومجلس الصحافة والمطبوعات، بالاضافة الى المقترحات المقدمة بشأن تعديل قانون الصحافة والمطبوعات.

من جانبه أمن الوزير على أهمية القضايا التي طرحتها اللجنة، ونوه الى ان الوزارة تعمل على معالجة ووضع تشريعات وقوانين جديدة، متعلقة بقانون الصحافة والمطبوعات والبث التلفزيوني والاذاعي، وجرائم المعلوماتية، وتفعيل الحق في الحصول على المعلومات، بمؤامته للمعايير الدولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.