سكرتير التنمية الإجتماعية بإقليم جبال النوبة: دمج العائدين والتدريب والتأهيل ضرورة ملحة.

 

كاودا: splmn.net
هالة شاشا

أكدت سكرتير التنمية الإجتماعية بإقليم جبال النوبة عوضية سعيد أمبيلا على حرص إدارتها تدريب وتأهيل كادر بشري قادر على تأدية مهام إدارتها على الوجه الأكمل بكل مقاطعات الإقليم، وفي تصريح رسمي لها للموقع ألرسمي للحركة ألشعبية splmn.net تحدثت أمبيلا عن سكرتارية التنمية الاجتماعية بالإقليم، التي تتكون من سبع إدارات خدمية مختلفة تقوم بتنفيذ المشاريع التي تعمل علي تنمية إنسان الإقليم، و قالت على ان إدارة التنمية الإجتماعية تهدف على توزيع فرص التنمية بشكل عادل على كافة المستويات بالإقليم، كما تعمل على تدريب وتوعية المجتمع في المجالات الإنسانية وبرامج التعايش السلمي وفض النزاعات المجتمعية ورعاية الفئات ذوي الإحتياجات الخاصة عبر التعاون المشترك بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني التي تعمل على دعم المشاريع الخدمية لتنمية ألمجتمع.

وكشفت عوضية ان هنالك شح في الكادر على مستوى الإقليم وينقص العديد منهم التدريب والتأهيل اللازم لكادر التنمية البشرية الذي بدوره يؤثر على عمل الادارة.

وأكدت أمبيلا على ان ادارتهتا تعمل في الوقت الراهن على دمج العائدين إلى الإقليم فرارا من الحرب في المجتمع كما تعمل على توعية المجتمع بالقضاء على ظواهر العنف على أساس النوع ورعاية وتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة علي الاعمال اليدوية للإعتماد علي ذاتهم وتقديم العون المادي والمعنوي لذوي الإعاقة .

وأكدت السكرتير عوضية أمبيلا علي تنشيط وتدريب مدراء الادارات بالمقاطعات لضمان تنفيذ سياسات السكرتارية بشكل جيد وتفعيل مبدأ الشفافية والمحاسبة.

كما ناشدت أمبيلا جميع الجهات ذات الصلة بالتنمية الاجتماعية بالتعاون مع السكرتارية وتقديم الدعم لتحقيق برامج التنمية في إقليم جبال النوبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.