سكرتير أول السلطة المدنية بالسودان الجديد يخاطب تأبينا مهيبا للراحل المناضل/ عوض عبد الرحمن الأمين.

 

جوبا: splmn.net
مقبول الأمين

خاطب الرفيق/ القائد – أرنو نقوتلو لودي، سكرتير أول السلطة المدنية للسودان الجديد تأبينا مهيبا للرفيق الراحل – المناضل عوض عبد الرحمن الأمين، الذي أقيم بجوبا – دولة جنوب السودان – السبت 9 فبراير 2024.

وقال أرنو لودي :(إن الرفيق/ عوض عبد الرحمن ظل دوما يقوم بإنجاز المهام التي توكل إليه بكل همة ونشاط).

وأضاف 🙁 إن أردنا تكريم الراحل فلا بد من المضي في طريقه وإكمال المشروع الذي ناضل من أجله حتى فارقنا).

وأكد نقوتلو إن الحركة الشعبية ماضية في مشروع السودان الجديد حتى تحقيقه بإعتباره الوحيد الذي يمكن أن يعالج المشكلة السودانية، وطالب الشباب بمواصلة المشوار.

ومن جانبه قال الرفيق/ قوج مكواج – عضو البرلمان القومي بدولة جنوب السودان – والذي زامل الراحل في المجلس الوطني خلال الفترة الإنتقالية لإتفاق نيفاشا – قال: (لقد ساهم الرفيق عوض عبد الرحمن بصورة كبيرة في بناء الحركة الشعبية – قطاع الشمال وخاصة في ولاية البحر الأحمر، ولقد كان نشطا مع زميله ورفيقه جونسون شوكا).

وحث قوج أعضاء الحركة الشعبية شمال بالتمسك بمشروع السودان الجديد وأهداف الحركة.

الرفيق / جونسون شوكا – رئيس الحركة الشعبية بولاية البحر الأحمر منذ العام 2005 – 2010 والذي عمل مع الراحل في ولاية البحر الأحمر حيث كان نائبا له – تحدث عن مآثر الراحل ونضالاته وكيف دخل السجون وواجه بطش حكومة الإنقاذ.
وختم حديثه بتوصيات لأبنائه وأعضاء الحركة الشعبية.

وقد خاطب الحضور أيضا ممثل الوكالة السودانية للإغاثة وإعادة التعمير – SRRA – الرفيق/ سانتينو صموئيل، وعدد من قادة الإدارة الأهلية والشباب بدولة جنوب السودان. وشارك في التأبين لفيف من قيادات الحركة الشعبية في الحزب والسلطة المدنية للسودان الجديد.

وكان الراحل قد شغل خلال الفترة الإنتقالية (2005 – 2011) منصب معتمد محلية تلودي، بالإضافة إلى عضوية المجلس الوطني (البرلمان القومي). وكان نائبا لرئيس الحركة الشعبية بولاية البحر الأحمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.