سقوط العشرات من القتلى والجرحى في مواجهات قبلية بجنوب كردفان 

 

قدير : Splmn.net

سقط عشرات القتلى والجرحى فى مواجهات قبلية بمنطقة الحميض التابعة لمحلية قدير”كلوقى” بولاية جنوب كردفان امتدت لخمسة ايام متتالية حتى امس الاربعاء .وقال النيل حسين عمدة مدينة ابوجبيهة لراديو دبنقا ان المواجهات المسلحة بين الاطراف استمرت حتى صباح امس الاربعاء واكد سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى فى المواجهات بين الاطراف حيث لم يتم معرفة حصيلة القتلى والجرحى بسبب استمرار المواجهات. وكشف العمدة النيل عن دخول طرف ثالث فى النزاع مشيرا الى تفاقم الازمة وتمدد الصراع بعد ان كان بين مجموعتين واشار النيل الى وصول تعزيزات عسكرية لاحتواء الموقف.

من جهة ثانية اكد العمدة النيل حسن عمدة مدينة ابوجبيهة فشل والى ولاية جنوب كردفان حامد البشير فى توفير الامن فى الولاية.وقال العمدة النيل لراديو دبنقا ان محلية دلامى تشهد الآن انفلاتاً امنياً راح ضحيته اشخاص وقبلها كذلك شهدت مدينة العباسية احداث دامية واخرها احداث محلية قدير .وابدى النيل دهشته لاستمرار مواجهات مسلحة لاكثر من خمسة ايام دون تدخل من لجنة امن الولاية وعلى راسها والى الولاية.

تعليق 1
  1. يعقوب جبريل يعقوب يقول

    عظيم أن هناك صفحة خاصة بالحركة الشعبية،فالاعلام واحدة من الآليات الهامه فى هذا العصر،يضمن التواجد دائما فى موقع الأحداث.
    نسأل الله التوفيق،ومزيدا من التقدم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.