رفض واسع لمحاولات فصل الميناء الجنوبي

 

بورتسودان : Splmn.net

جدد عمال وموظفو هيئة الموانئ البحرية رفض ما وصفوه بمحاولات فصل الميناء الجنوبي إدارياً عن هيئة الموانئ البحرية واعتبروا ذلك أحد شبهات الخصخصة وإخلال بالنظام الإداري للهيئة .

وسخر طاهر قلوباوي رئيس تجمع عمال وموظفي الهيئة في مؤتمر صحفي ببورتسودان أمس من تحويل الصادرات والواردات السودانية إلى موانئ دول الجوار واعتبر ذلك جزء من حملة إعلامية موجهة ضد هيئة الموانئ لتمرير قرار فصل الميناء الجنوبي عبر تعيين مدير تنفيذي من خارجة الهيئة .

وقال إن الكرينات تفتقر إلى الصيانة الوقائية وتوفير قطع الغيار موضحا إن عدد الكرينا العاملة 7 من اصل ثمانية وقلت كفاءتها إلى 25 حاوية في الساعة بدلاً من 35 حاوية . وأرجع تكدس الحاويات في الميناء لأن تكلفة التخزين في الميناء أرخص من جميع المخازن خارجه .

وأشاروا إلى تقديم رؤية متكاملة للوزير بتشكيل لجنة برئاسة الوزير وعضوية ممثلين لهيئة الموانئ البحرية ومجلس الإدارية لتسهيل عمليات البيع والشراء وأعرب العمال عن استغرابهم لإصرار وزير النقل على تعيين المهندس محمود الحبر لإدارة الميناء الجنوبي على الرغم من تخصصه في مجال الهندسة البحرية وانه لا علاقة له بموانئ الحاويات . وقال إن الوزارة تعاقد مع منظومة الصناعات الدفاعية قبل 7 اشهر ولكنها لم تقم بأي عمليات صيانة كيلة الفترة الماضية . واتهموا الوزير بالإخلال خلال للائحة هيئة الموانئ البحرية وتراتبيتها الإدارية ، والقفز علة النظام الإداري وشبه من شبهات الخصخصة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.