رئيس هيئة أركان الجيش الشعبي و حاكم الاقليم يشرفان ورشة الإدارة الاهلية

هيبان: splmn.net
عامر توتو

إختتم يوم أمس الأول الموافق ١٣ ابريل ٢٠٢٣م بقاعة كلية الاتحاد اللاهوتي بمقاطعة هيبان، ورشة الادارات الاهلية بإقليم جبال النوبة التي جاءت تحت شعار: “نحو إدارة أهلية فاعلة”،
وقد شرف افتتاح الورشة أمس الاول القائد/عزت كوكو انجلو رئيس هيئة اركان الجيش الشعبي لتحرير السودان شمال، و بمشاركة القائد/ سعيد كجو حاكم الاقليم و نوابه و محافظي المقاطعات، و قد صممت الورشة في اطار التنسيق بين حكومة الاقليم الجديدة والمؤسسات و القطاعات الموجودة بالاقليم، و تأتي اهمية هذه الورشة لتفعيل دور الإدارة
الأهلية فى محاربة القبلية، و المحافظة على صحة البيئة و الموارد الطبيعية.

و في افتتاحية الورشة خاطب رئيس هيئة أركان الجيش الشعبي القائد/ عزت كوكو الحضور، مبتدراً حديثه بأهمية رجل الإدارة الأهلية بإعتباره شريك أساسي في هياكل الحكم و هو يعتبر العمود الفقري للثورة لدوره الفعال في حفظ النظام في المجتمع، و قد وجه القائد عزت بضرورة الاهتمام بتعليم البنت و محاربة ظواهر الزواج المبكر مؤكدا أهمية تمكين المرأة و الدور الذي تلعبه في مشوار النضال، ووجه أيضاً بضرورة توسيع المشاريع الزراعية و الاعتماد على الانتاج الزراعي، و أكد الرفيق القائد التزامه بالعمل على حسم التفلتات الأمنية و الاستهداف الذي يطال المزارعين من قبل المراحيل.

وفي كلمته فى ختام الورشة أعرب القائد سعيد كجو كومي حاكم الإقليم عن مدى سعادته بهذه الورشة واصفا اياها بالنوعية و المهمة، مؤكداً ان شعار حكومته هي الانتاج .

وقد أكد الحاكم على ضرورة المحافظة على امن المواطن بالتنسيق و التشاور مع الادارات الداخلية مؤكدا ان المحافظ لا يمكنه العمل الا عبر الإدارات الاهلية.
و قد وجه الحاكم بضرورة الاعتماد على الانتاج الزراعي و الموارد المحلية، ذلك لمحاربة الغلاء و تقليل الاعباء المعيشية على المواطنين و ضبط المحاصيل.
وفي كلمته اطلع القائد كوكو ادريس الازيرق نائب حاكم الاقليم للمنطقة الغربية الحضور على أهمية الأرض و ترسيم الحدود بين القبائل، مؤكدا ان الأرض هي ملك للمجتمعات المحلية و قد عملت مكونات المركز طوال هذه السنين على نهب الأراضي و توزيعها للتجار تحت زرريعة قانون الأراضي الغير مسجلة. و اعتبر هذا الأمر مرفوض رفضآ باتا من قبل الحركة الشعبية.

فيما وصى نائب حاكم الإقليم للمنطقة الشرقية القائد البيانو أوبي بضرورة تفنيد التوصيات و توزيعها لجهات الاختصاص لتنفيذها، كما طالب الادارات الاهلية بمساعدة السلطات و التعاون معهم لاحلال الأمن والطمئانينة للمواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.