ختام الدورة التدريبية الثانية للكادر السياسي والقيادي بمحافظة لقاوة – إقليم جبال النوبة.

 

لقاوة:splmn.net
باب الله كجور

نظمت سكرتارية الحركة الشعبية بمقاطعة لقاوة – إقليم جبال النوبة دورة تدريبية بالتعان مع معهد التدريب السياسي والقيادي (فرع جلد) يوم الجمعه 9 فبراير 2024، بمباني “روضة بلول” في بيام لمريك ( تيما) حول منهج الأساس، حيث حملت الدورة إسم الشهيد الرائد/ سعيد نواي أبو هدور – تحت شعار: ” كن شمعة تحترق لتضئ للناس الطريق”.

شرف التخريج بالحضور عدد من القيادات التنفيذية والسياسية بمقاطعه لقاوة على رأسهم المحافظ بالإبانة/ عجيب آدم إبرهيم. وفي كلمته قدم المحافظ عجيب آدم صوت شكر لكافة قطاعات المجتمع بمقاطعة لقاوة التي تفاعلت مع هذه الدورة بالمشاركة الفاعلة في الندوات والمنتديات التي صاحبت هذه الدورة التدريبية.

كما أكد عجيب خلال حديثه إن إقامة مثل هذه الدورات التدريبية ستساهم في تصحيح الكثير من المفاهيم الخاطئة التي خلفتها الأنظمة السياسية السودانية في أوساط بعض المواطنين، وستوضح لهم لماذا حملت الحركة الشعبيه لتحرير السودان السلاح.

ايضا ترحم رئيس الحركة الشعبيه بمقاطعة لقاوة القائد المناوب/ آدم عثمان توتو على أرواح الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن هذه الأرض، على رأسهم الشهيد/ الرائد سعيد نواي.
وقد أشاد توتو بمعهد التدريب السياسي والقيادي لدورة فى تأهيل وتدريب الكادر التنظيمي، على المستوى القاعدي حتى يكون ملم بالمهام والوجبات والعلاقات الأفقية والرأسية.

وفي سياق متصل وصف مدير المعهد السياسي والقيادي فرع جلد الأستاذ/ رشاد بلقه أتيم هذه الدورة بانها متميزة من حيث مشاركة عدد كبير من الدارسين خارج المقاطعة على سبيل المثال لا للحصر كل من “بيام كتلا من الدلنج وابوجنوك من السنوط والإضافة للنازحين القادمين من مدينة الدلنج.
وأشار رشاد إلى الزيادة الملحوظة في عدد الدارسين في هذه الدورة، و أضاف بان عضوية التنظيم وصلت إلى مستوى متقدم من الوعي.

كما شدد بلقة في حديثه على ضرورة أن تحذو بقية المقاطعات الأخرى بالمنطقة الغربية حذو مقاطعة لقاوة.

والجدير بالذكر شارك في هذه الدورة عدد (125) دارسة ودارس، وتم في اليوم الختامي توزيع الشهادات للدارسين والجهات والشخصيات الذين ساهموا في إنجاح الدورة.

2 تعليقات
  1. Alsadig Osman يقول

    حرية العدالة مساواة وحدة طوعية

  2. Alsadig Osman يقول

    حرية العدالة المساواة وحدة طوعية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.