حملة دعم العلمانية الديمقراطية تدعو للعودة الفورية لمحادثات وقف إطلاق النار بين الحكومة السودانية (القوات المسلحة) وقوات الدعم السريع.

بيان

حملة دعم العلمانية الديمقراطية

تدعو حملة دعم (العلمانية الديمقراطية) للعودة الفورية لمحادثات وقف إطلاق النار بين الحكومة السودانية (القوات المسلحة) وقوات الدعم السريع، برعاية مشتركة من الولايات المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وسويسرا. وتدعو لتقديم المساعدات الإنسانية الفورية في السودان.

نثني على الجهود المتضافرة لتحقيق حل سلمي وشامل في السودان. وندعو لإلحاق كافة الأطراف لتنفيذ وقف إطلاق نار فوري. هذه الخطوة الحاسمة ضرورية لوقف العنف الذي تسبب في معاناة واسعة النطاق في كافة أنحاء السودان.

نحث على إجراء تقييم سريع وشامل للأوضاع الإنسانية لتلبية الإحتياجات الملحة لملايين المتأثرين بالصراع في السودان. وتقديم المساعدات الإنسانية الفورية وإستعادة الخدمات الأساسية بإعتباره أمر ضروري لتخفيف الأزمة الإنسانية المستمرة في مناطق الحرب والمناطق المتأثرة بها.

مع تطلعنا إلى المستقبل، تؤكد حملة (العلمانية الديمقراطية) على أهمية معالجة الأسباب الجوهرية للحروب في السودان دون تحوير أو تسويف.

من الضروري أن يُبنى مستقبل السودان على أسس (العلمانية الديمقراطية، الحكم المدني، الحرية، العدالة، المساواة). هذه هي المبادئ التي تضمن الحقوق والمواطنة المتساوية لجميع السودانيين بغض النظر عن خلفياتهم (الثقافية، العرقية، الدينية، ..إلخ.. )

ونحن نؤكد أن إقامة إطار حكم (علماني ديمقراطي) أمر لابد منه للوصول إلى مجتمع سوداني متعايش سلميا، مزدهر ومتطور يسعى لتحقيق نظام حكم خالٍ من الهيمنة الدينية في شؤون الدولة ويجب أن يحترم الجميع تنوع الدولة السودانية.

فور بدء المفاوضات في (جنيف) ندعو جميع الأطراف للإلتزام بإستقرار ووحدة السودان.

وستظل حملة (العلمانية الديمقراطية) ملتزمة بدعم الجهود الرامية لبناء (سودان علماني ديمقراطي) يتم فيه إحترام حقوق وكرامة جميع مواطنيه.

نحن نؤمن بإمكانية السودان للخروج من هذه الأزمة. ونسعى للسلام الشامل والعادل وبناء الدولة (العلمانية الديمقراطية) وتحقيق الإستقرار والأمن والسلم في محيطنا الإقليمي والدولي، ونرجو من الجميع إحترام خيار السودانيين.

أماني جعفر السنهوري

رئيس حملة: (العلمانية الديمقراطية)

الأحد 11 أغسطس 2024

للمزيد من المعلومات والتواصل:

+179054655116

البريد الإلكتروني:

[email protected]

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.