حكومة إقليم جبال النوبة بالمناطق المحررة تدشن مشروع غرس الأشجار

 

كاودا : الفاتح إسماعيل splmn.net

دشن حاكم إقليم جبال النوبة الرفيق القائد : سعيد كجو كومي مبادرة:
(غرس شجرة واحدة تحميك من الجفاف والتصحر).

وكانت الفعالية بحضور عدد من سكرتاريات السلطة المدنية للسودان الجديد بالإضافة إلى سكرتارية الحركة الشعبية بالاقليم.

في كلمته أشاد حاكم الإقليم بالمبادرة والجهود المبذولة من الضابطة الإدارية بمقاطعة هيبان الرفيقة: عبير السنوسي، ووصف هذا المجهود بالناجح بإعتباره مساهمة مشتركة بين المؤسسات المختلفة بالإقليم.

وأضاف: (لقد عملت في مؤسسات كثيرة من قبل وكانت مزروعة بأنواع مختلفة من الأشجار بما في ذلك الأشجار المثمرة، وعلينا جميعا بغرس الأشجار في جميع المؤسسات وكذلك في البيوت).

وقال الحاكم: (غرس الأشجار يضيف بعدا جماليا للأماكن بالإضافة إلى حماية البيئة، وعلى جميع المسؤولين بالسلطة المدنية قيادة هذه المبادرة وصناعة التغيير المستمر في المجتمع).

ومن جانبه أشاد سكرتير الحركة الشعبية بالإقليم (المكلف): الرفيق: إبراهيم مكي بالمبادرة ودورها في مواجهة خطر التغيير المناخي ومعالجة الإختلالات البيئية. وناشد المحافظين وجميع سكرتاريات السلطة المدنية بالمضى قدما في هذا المشروع. وشدد على عدم قطع الأشجار وخاصة الأشجار المثمرة للضرر الكبير الذي يسببه ذلك. وطالب إدارة الزراعة بالاقليم باجراء تدابير تمنع ذلك. وقال: (لابد من فرض عقوبات رادعة لأي مخالفة في هذا الشأن من أجل حماية الأشجار والبيئة، وعليكم تطبيق قانون الغابات الذي تم إجازته).

ووجه إبراهيم مكي بنقل هذه المبادرة وتعميمها على المؤسسات والمدارس والكنائس والمساجد والأحياء لتشهد تغييرات حقيقية.

وأكد مكي وقوف قيادة الإقليم مع كل الفئات والمؤسسات حال طرحت مثل هذه المبادرات التي تخدم مصالح المجتمعات بالمناطق المحررة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.