تجمع الصيادلة يتهم وزير المالية الإنقلابي بتبديد المال العام

وكالات – splmn.net

دعا تجمع الصيادلة المهنيين، إلى فتح بلاغات جنائية في مواجهة وزير المالية الإنقلابي – جبريل إبراهيم، ووزير الصحة، مدير الامدادات الطبية، لتبديدهم المال العام من خلال العمل على تشييد ستة مخازن بتكلفة تمثل ثلث قيمة مشتريات الصندوق لعام 2022.

وفنّد تجمع الصيادلة تصريحات وزير الصحة في اعقاب اجتماع مجلس إدارة الصندوق القومي للإمدادات الطبية، قائلًا إن “الوزير تحدث عن الاتفاق على تمويل مخازن للأدوية في 6 ولايات بقيمة 15 مليار جنيه “ما يعادل 26 مليون دولار”، وذات التصريح الذي يذكر في نقطة أخرى أن إجمالي المسحوب من الولايات (17 ولاية بإستثناء الخرطوم) يُعادل 11 مليار جنيه سوداني (19 مليون دولار) فكيف يُعقل أن إنشاء مخازن لست ولايات بأرقام تفوق قيمة المُشتروات لـ 17 ولاية مجتمعة؟ وأين المخازن السابقة؟ وما الحاجة الآن لمخازن جديدة في ظل النقص الحاد في الامداد الدوائي؟ وكيف تنشئ مخازن جديدة بما يقارب لقيمة ال 20٪ من العجز المالي الكلى حسب التصريح”.

وأكد تجمع الصيادلة المهنيين، في بيان أن التصريحات مُضللة وهي امتداد لسلسلة التلاعب المُتعمد بالرأي العام، مندداً بإخفاء الحقائق في أمر مصيري مثل الدواء.
وتابع: “نتعجب لخلق بطولات وأمجاد كاذبة فلا يمكن أن تُعد المهام الوظيفية الأساسية تحت عنوان الإنجازات، وهو ما يمثل امتداد للعقلية التي ظلت تهتم بشراء السيارات وتبديد الموارد وبناء المخازن الفارغة من الدواء، فلم يستفد من كل ذلك المواطن السوداني غير الموت بانعدام الدواء وفقا لـ” الميدان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.