بيان لجنة المعلمين بالكاملين: تهديدات والي الجزيرة لا تخيفنا

 

بسم الله الرحمن الرحيم
لجنة المعلمين الموحدة محلية الكاملين
إن المعلم و الطبيب كليهمـــا *
لا ينصحان إذا هما لم يكرمــا*
فاصبر لدائك إن أهنت طبيبه **
واصبر لجهلك إن أهنت معلما **

نتابع عن كثب كل ما يجري علي ارض الواقع حول اضراب المعلمين في كل ولايات السودان و تمسكهم بحقهم الدستوري في نيل حقوقهم التي كفلها لهم القانون.
ظللنا نراقب و نرصد الاضراب علي مستويه المحلية بمختلف وحداتها لمعرفة مدي الالتزام منذ اليوم الاول للاضراب 28 /11 ، و لدينا إحصائية دقيقه عن موقف المدارس بمراحلها المختلفة و مدي التزامها بالجدول المعلن من لجنة المعلمين المركزيه، بالاضراب تارة و بالاغلاق تارة اخري حتي وصلنا الي مرحلة الاغلاق الشامل و المفتوح نتيجه لعدم إكتراث الحكومة الممثله في وزارة الماليه و النظر بعمق في مطالب المعلمين و في مزكرتهم التي تم رفعها منذ 16 اكتوبر الماضي .
تفاجأت اللجنه و المعلمون/ت كذلك صباح اليوم 4/ يناير بحديث صادر من والي الولايه و بتوجيه منه في ايقاف مرتبات المعلمين المتغيبيبن عن مدارسهم و محاسبتهم علي ذلك.
و ردنا علي خطاب السيد الوالي التهديدي هذا بان المعلمين علي عهدهم متمسكين باضرابهم عن العمل و باغلاق المدارس و لن يخيفهم مثل هذه التهديدات و الهرطقات التي لا تعرف من تخاطب و لا تعي حق المعلم الدستوري الذي كفله له القانون
و عليه نوجه المعلمين الشرفاء بعدم الاكتراث لمثل هذه التهديدات الصادرة من الادارات و لا تلقوا بالا للمخذلين و المرجفين في المدينه ، و امضوا في اضرابكم حتي تتحقق مطالبكم المشروعه.
و نطمئنكم بان اللجنه علي استعداد تام للوقوف معكم و الدفاع عن كل من تطاله يد الظلم و سنعمل على تحرير بلاغات ضد الذين يرعدون و يتطاولون علي المعلم/ه بالتهديد و الوعيد ، ليس لشئ سوي انه يطالب بحقه كاملا و الذي ينص عليه قانون الخدمه المدنيه .
و ختاما نسأل الله ان يوحد كلمة المعلمين في ربوع سوداننا و إن ينصفوا و ينالوا حقوقهم بقوتهم و وقفتهم بصلابه لأن الحقوق لا تمنح بل تؤخذ عنوة و جداره .و الحق أبلج و الباطل لجلج و لا نامت أعين الجبناء.
و للحديث بقيه
إعلام اللجنه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.