الوكالة السودانية للإغاثة وإعادة التعمير – SRRA

نعي أليم

 

تلقينا نبأ وفاة الرفيق/ د. أحمد زكريا إسماعيل – عضو مجلس التحرير القومي وسكرتير إدارة الصحة القومية بالسلطة المدنية للسودان الجديد، يوم الأحد الموافق ٧ يوليو ٢٠٢٤ غرقاً في نهر يابوس بالفونج الجديدة -وهو في طريقه من إشكاب إلى يابوس في مهمة روتينية رسمية مستغلاً مركبة (كواد بايك).

 

وصل الرفيق/ د. أحمد زكريا إسماعيل وبرفقته طاقم طبي إلى إقليم الفونج الجديد في مايو من العام ٢٠٢٣ إستجابة منه للتصدي لموجة الحصبة التي ضربت بيام يابوس خاصة مناطق كوما قنزا.

 

قام الرفيق الراحل/ د. أحمد زكريا إسماعيل بإطلاق حملة واسعة وناجحة إستهدفت شركاء الصحة لحشد الموارد، أسهمت تلك الحملة في تطعيم الآلاف من الأطفال تحت سن (٥) أعوام وذلك للوقاية من وباء الحصبة.

 

توجت جهود ومساعي الرفيق الراحل/ د. أحمد زكريا بتأسيس نظام صحي متكامل في إقليم الفونج الجديد إلى جانب تنظيم دورات تدريبية للقطاعات الصحية المختلفة.

 

أسس الرفيق/ د. أحمد زكريا إسماعيل معهد إشكاب القومي لطب المناطق الحارة والتمريض بإقليم الفونج الجديد والذي تم إفتتاحه رسمياً يوم ١٦ مايو ٢٠٢٤ تزامناً مع ميلاد الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان- شمال.

 

كان الرفيق/ د. أحمد زكريا إسماعيل رفيقاً ملتزماً يقوم بأداء واجباته بمسؤولية، كما تجسدت فيه روح الإنسانية.

 

الوكالة السودانية للإغاثة وإعادة التعمير – SRRA، تبعث التعازي الحاره لأسرته وأقاربه وأصدقائه والشعوب المهمشة بالسودان الجديد (جبال النوبة والفونج الجديدة).

 

“إنا لله وإنا إليه راجعون”

 

الرفيق/ يونان موسى كنده

مدير الوكالة السودانية للإغاثة وإعادة التعمير – SRRA

 

١٠ يوليو ٢٠٢٤

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.