الموقع الإلكتروني ينشر بيان التحالف النسوي السوداني

 

التحالف النسوي السوداني

بيان بخصوص اختطاف واغتصاب ابنة عضو لجنة ازالة التمكين

أجساد النساء ليست مكان لتصفية الحسابات ومحاربة إسكات صوت الحق واجب على كل السودانيين

في تطور خطير للوضع بالبلد تم اليوم اختطاف إبنة الأمين العام للجنة إزالة التمكين الطيب عثمان، صباح اليوم من أمام منزلهم بالمعمورة واغتصابها قبل إطلاق سراحها جوار كبري المنشية. هذا ونقلت التقارير الصحفية ان اسرة الضحية قد سجلت بلاغاً لدى شرطة المعمورة، وباشرت الجهات الشرطية تحرياتها لكشف ملابسات القضية.

ما حدث اليوم بالرغم من خطورته الا انه ظل يحدث لسنوات في مناطق عدة في السودان أبرزها دارفور. وهي طريقة ابتدعتها عصابات النظام البائد واستمرت في ممارستها حتى اليوم. وشاهدناها في عدد من المواكب المركزية في محيط القصر الجمهوري حيث ذكرنا سابقا في بياننا بتاريخ 20 ديسمبر 2021 حول أحداث مليونية 19 ديسمبر التي تم فيها توثيق حالتي اغتصاب وحالتي تحرش جنسي، ذكرنا ان هذه الأحداث لها ما بعدها ويجب الوقوف عليها بوعي من قبل القيادات السياسية، وحالة ابنة السيد الطيب عثمان يؤكد ما حذرنا منه.

ان هذه الحادثة وتوقيت حدوثها بعد توقيع الاتفاق الاطاري تؤكد كما اكد من قبلها العنف ضد الثوار تطرح مدى مصداقية القوى الانقلابية في ما تدعيه مع غياب الرغبة في وقف العنف بكل اشكاله. وأننا إذ نعيد مطالبتنا لجميع القوى السياسية بضرورة إعادة النظر في خطوات معالجتها للمشكل السوداني فاننا نرفع صوتنا عاليا لجميع فئات الشعب السوداني بضرورة الحزم تجاه هذه الافعال بالوقوف صفا واحدا ضد انقلاب الخامس والعشرون من اكتوبر والعمل على دحره ومنع إسكات صوت الحق .

التحالف النسوي السوداني
6 يناير2023

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.