المبادرة النسوية بالأراضي المحررة تأبن الرفيقة الراحلة سكينة حماد ضيين.

كاودا: splmn.net

عامر توتو
بحضور مستشارة رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال لشئون المرأة و الطفل، أقامت المبادرة النسوية أمس الأربعاء الموافق 23 مارس 2023، بمدينة كاودا تأبيناً في وداع الرفيقة الراحلة سكينة حماد ضيين، تحت شعار: (نضالاتك تولد ألف ثائرة). و قد حضر التأبين لفيف من قياديات نساء السودان الجديد تتقدمهن الرفيقة/ نجلاء عبدالواحد مستشارة رئيس الحركة الشعبية لشئون المرأة، كما شرف الحضور الرفيق/ نصرالدين عبدالله بادي، محافظ مقاطعة هيبان وعدد من أعضاء حكومة الإقليم والمنظمات الإنسانية.

وفي كلمة لها ألقتها للحضور ثمنت الرفيقة نجلاء عبدالواحد الدور الكبير للرفيقة سكينة في تنمية قدرات المرأة كما عددت صفاتها القيادية كواحدة من الرفيقات الراكزات اللائي عملن بلا مقابل في المجال الإنساني لفترات طويلة ولها اسهاماتها الملموسة في دعم قضايا المرأة، وقالت ان “الرفيقة سكينة كانت تساهم من أموالها برغم ظروفها المادية لدفع رسوم الطالبات، وهي واحدة من أقوى الرفيقات (أعضاء مجلس التحرير الإقليمي). وأعربت نجلاء عن أمنيتها في أن تستمر هذه المبادرة النسوية لتشمل كافة قضايا المرأة بالسودان عامة.

وفي كلمته أثنى الرفيق/ نصرالدين بادي على هذه المبادرة النسوية وإعتبرها مميزة، و دعا المبادرة للعمل بهمة على الجانب الإجتماعي والإنساني.
وأضاف بادي إن (المرأة موجودة في تنظيم الحركة الشعبية في كل الهياكل، والفقيدة أفنت زهرة شبابها في التنظيم ولها إسهاماتها الفكرية وهي مهتمة جداً بشئون المرأة) .

الجدير بالذكر إن المبادرة النسوية تهدف إلى تنمية قدرات المرأة وتمكينها ورعاية الطفل بالمناطق المحررة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.