القائد جوزيف توكا يخاطب فعالية تأبين شهداء الثورة

 

شالي- splmn.net

تغطية: ريغان جيمس

خاطب القائد جوزيف توكا علي – النائب الأول لرئيس الحركة الشعبية، يوم الأحد 2 أبريل خاطب فعالية تأبين شهداء الثورة التي أقيمت في شالي الفيل بإقليم الفونج الجديد.

وحضر فعالية التأبين إلى جانب الحضور الجماهيري الكبير، قيادات الحركة الشعبية والجيش الشعبي، وسكرتيري إدارات السلطة المدنية للسودان الجديد في المستويين الإقليمي والقومي، قيادات الإدارة الأهلية والأعيان، المرأة، الشباب والطلاب وبالإضافة إلى القيادات الدينية.

ولدى مخاطبته فعالية التأبين، حيا القائد توكا شهداء الحركة الشعبية والجيش الشعبي مثمنا مواقفهم وتضحياتهم الجسام من أجل الشعوب المهمشة.

وأفرد توكا في خطابه وقتا للحديث عن مآثر الشهداء، متناولا المحطات النضالية المهمة، المواقف البطولية التي قدمها الشهداء طوال فترة التحرير.

وقال توكا “ليس لدينا ما نقدمه للشهداء أفضل من تمسكنا بمبادئنا والمضي بثبات إلى الأمام لتحقيق رؤية السودان الجديد”. مضيفا: “لأنهم قدموا أرواحهم للثورة ومشروع السودان الجديد.

وفي معرض حديثه عن إنتهاكات الحكومات المركزية ضد شعب الإقليم على أساس العرق والدين، أبان توكا أن كنيسة شالي التي تعرضت للحرق والتدمير الكامل لمرات عديدة نموذج لإستهدافات المركز لشعب الإقليم، فضلا عن إزاحة وتشريد الآلاف من مناطقهم الأصلية إلى معسكرات اللجؤء، موضحا أن أعداد كبيرة من المواطنين تعرضوا لحملة الإعتقالات والتعذيب التي نفذتها الحكومات على أساس عنصري.

وأورد توكا إسهامات الشهداء، مشددا على إستمرار العمل بجد وفاءا وتخليدا لذكراهم. وقال: “نحن لا ننتظر من حكومات الخرطوم أن تفعل لنا شيئا إيجابيا، نعمل فقط من أجل المحافظة على ما قدمه الشهداء ولتحقيق أهداف الحركة الشعبية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.