القائد جوزيف توكا وحاكم إقليم الفونج الجديد يخاطبان ختام ورش التغيير وتعهدات بتنفيذ التوصيات

 

الأراضي المحررة – يابوس : Splmn.net

إختتم القائد جوزيف توكا علي النائب الأول لرئيس الحركة الشعبية و نائب رئيس السلطة المدنية للسودان الجديد بحضور حاكم إقليم الفونج الجديد القائد داؤد إدريس نصر ورشة نظرية التغيير التي نظمت تحت عنوان: (نظرية التغيير مدخل للتخطيط الإستراتيجى) يوم الخميس الماضي بالأراضى المحررة في مدينة يابوس. هذا وقد أُقيمت ثلاثة ورش عمل لنظرية التغيير برعاية الوكالة السودانية للإغاثة وإعادة التعمير SRRA و منظمة NRRDO و تتلخص أهداف هذه الورش في مساعدة وترتيب الشرائح و القطاعات المستهدفة وهى: (مؤسسات السلطة المدنية للسودان الجديد – المرأة – الشباب – الإدارة الأهلية – منظمات المجتمع المدنى) للإستعداد إستراتيجياً لكل السيناريوهات المتوقعة على ضوء المشهد السياسى فى السودان و الذى بات مفتوحاً على كل الإحتمالات من تحول سلمى، إستمرار حالة اللاحرب و اللاسلم، أو أي سيناريو آخر. و قد بلغ جملة المشاركين في الورش الثلاث 504 مشاركاً من بينهم 164 مشاركة. و قد رصدت كاميرا الموقع الإلكترونى للحركة الشعبية والتى غطت ووثقت معظم هذه الورش الحماس و التفاعل الإيجابى من الدارسين والدارسات و الذين قطع بعضهم مسافة ثلاثه أيام سيراً على الأقدام من أجل الحضور و المشاركة.

الجدير بالذكر أن هذه الورش سبقتها ورش مماثلة تم تنفيذها في إقليم جبال النوبة إستهدفت عدد 720 دارس ودارسة.

و قد تعهد كل من النائب الأول لرئيس الحركة الشعبية و حاكم إٌقليم الفونج الجديد لدى مخاطبتهما ختام الورشة بوضع توصيات الورشة مع المؤسسات ذات الصلة موضع التنفيذ. و فى الختام تم تكريم المسهلين و هم:
1. د. محجوب سليم فيرين
2. د. أحمد عبد الرحمن سعيد
3. د. سيف الإسلام حاج حمد
كما تم تكريم المدير التنفيذي للوكالة السودانية للإغاثة و إعادة التعمير الرفيق سودي إبراهيم شميلا كراعى لتنفيذ هذه الورش.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.