القائد جوزيف توكا: نظام بورتسودان يستخدم الإعلام كسلاح لتضليل الرأي العام

 

شالي: splmn.net

شرف يس

تغطية ريغان جيمس- زاهر السماني

قال القائد جوزيف توكا علي – النائب الأول لرئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال، لدى مخاطبته إفتتاحية ورشة قضايا الإعلام: (إن نظام بورتسودان يستخدم الإعلام كسلاح للتحريض ضد الشعوب المهمشة وتضليل الرأي العام).

وأكد توكا، ضرورة أن يقوم الإعلام بتسليط الضوء على المأساة الإنسانية التي يمر بها النازحين الفارين من حرب الخرطوم إلى الأراضي المحررة.

وشدد القائد عبد الله إبراهيم عباس لدى مخاطبته ختام الورشة، على ضرورة التصدي للأنشطة الإعلامية المعادية للحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان- شمال، منبهاً إلى أهمية رصد ومتابعة الأنشطة الإعلامية المناهضة لرؤية السودان الجديد.

ودعا عبد الله إبراهيم، إلى مضاعفة الجهود لتطوير الإعلام الثوري والدفع به إلى الأمام.

وأشار القائد سيلا موسى كنجي- سكرتير الشؤون السياسية والتنظيمية بالسكرتارية العامة للحركة الشعبية إلى: (أن الإعلام سلاح مهم لذلك تضعه السكرتارية العامة للحركة الشعبية في قائمة الأولويات) بحسب كنجي، كاشفاً عن أن قيادة الحركة الشعبية ستستمر في وضع الإعلام في مقدمة الأنشطة في المرحله المقبلة.

ومن جانبه حث سكرتير الحركة الشعبية بالإقليم – رجب أتوتا عبد الرسول، الإعلاميين المشاركين في الورشة إلى العمل بجدية لترجمة وإنزال مقررات الورشة على أرض الواقع.

وأكد نائب رئيس إتحاد شباب السودان الجديد بالإقليم – عوض رمضان الجندي، دعم الشباب للعمل الإعلامي لإيصال صوت شعب الإقليم وعكس الأوضاع الإنسانية.

تجدر الإشارة إلى أن الورشة التي إنعقدت في شالي الفيل في الفترة من 13 – 14 سبتمبر 2024 تهدف إلى تفعيل وتقوية العمل الإعلامي بإقليم الفونج الجديد لمواكبة المتغيرات والتطورات السياسية في السودان، وقد شارك فيها الإعلاميين المتخصصين والأجهزة الإعلامية بالإقليم من إعلام الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان- شمال، وبالإضافة إلى إعلام السلطة المدنية للسودان الجديد فضلاً عن تقديم أوراق إعلامية علمية خلال الورشة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.