القائد توكا: الحركة الشعبية حريصه على تحقيق رؤية السودان الجديد

 

إقليم الفونج _ الأراضي المحررة : Splmn.net

عقدت الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال الخميس الماضي لقاءاً تنويراً شاملاً حول الوضع السياسي الراهن و عملية سير المفاوضات.

و قد حضر اللقاء التنويري قيادات من المجلس السياسي و القيادي و مجلسي التحرير الإقليمي و القومي و سكرتيري السلطة المدنية للسودان الجديد بإقليم الفونج الجديد وسكرتارية الحركة الشعبية بالإقليم و عدد من القيادات العسكرية.

و تحدث في اللقاء التنويري النائب الأول لرئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال القائد جوزيف توكا عن الوضع السياسي الراهن و آخر تطورات المشهد السياسي في السودان.

و أكد خلال حديثه حِرص الحركة الشعبية على تحقيق سلام شامل و عادل يخاطب جذور المشكلة السودانية و يضع نهاية منطقية للحرب.

و من جانبهما قدم عضوا وفد الحركة الشعبية المفاوض الجاك محمود أحمد الجاك و أنس آدم إبراهيم محاضرة تثقيفية حول العلمانية و المبادئ فوق الدستورية و أهميتها في الإستقرار الدستوري للبلاد ، كما قدما تنويراً شاملاً و مفصلاً عن سير المفاوضات منذ إنطلاقتها في أكتوبر 2019

وأشاروا الي العقبات و التحديات التي وقفت حجر عثرة أمام تقدم المفاوضات و أوضحوا الجهود المبذولة من قبل الحركة الشعبية لكسر الجمود،

واكدا تمسك الحركة الشعبية بمواقفها التفاوضية المرتكزة على مخاطبة جذور الأزمة في السودان والمعبرة عن قواعد و مؤسسات الحركة الشعبية.

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.