العاملون بديوان الضرائب يدخلون في إضراب عن العمل

 

وكالات – splmn.net

دخل العاملون بديوان الضرائب امس الإثنين 19 ديسمبر في إضراب عن العمل، سوف يمتد حتى اليوم الثلاثاء، إحتجاجا على أوضاعهم، وتنفيذ مطالبهم المتعلقة بتحسين شروط الخدمة.

وكانت قد أعلنت لجنة مطالب العاملين بديوان الضرائب، الدخول في إضراب عن العمل، لخمسة أيام من شهر ديسمبر الجاري، نتيجة رفض السلطات الانقلابية تنفيذ مطالبها المتعلقة بتحسين شروط الخدمة للعاملين بالديوان.

وقال أحد المضربين من العاملين بالضرائب عمر عثمان، إن الإضراب نجح بنسبة وصلت إلى 90%، مشيرا إلى التأييد الكبير الذي وجده الإضراب وسط صفوف العاملين.

وأكد أن السلطات الإنقلابية ترفض تنفيذ مطالبهم المتعلقة بتحسين شروط الخدمة، لافتًا إلى أنها رفضت الجلوس مع لجنة مطالب العاملين بالديوان.

وأشارت اللجنة في تصريح صحفي،، إلى أنها تمكنت من جمع توقيعات أكثر من 230 مكتبا من كافة أنحاء البلاد، للانخراط في الخطوات التصعيدية التي أعلنت عنها اللجنة.

وقالت اللجنة إنها حاولت تقديم مقترح لتحسين شروط خدمة العاملين بالديوان للأمين العام، ولم تجد استجابة ولم يجلس حتى مع اللجنة بحجة عدم شرعيتها، وتمت مخاطبة وزير المالية الانقلابي بواسطته، والذي لم يرد بعد أن تم إعطاؤهم الزمن الكافي للتمحيص ودراسة المقترح.

وأكدت اللجنة، على الاستمرار في تنفيذ ما هو معلن وما سيعلن لاحقًا في حالة عدم الاستجابة للمطالب.
وأصدرت اللجنة في وقت سابق، جدولًا تصعيديًا للإضراب، حددت خمسة أيام للإضراب، موزعة على أسبوعين، حيث يشمل الأسبوع الأول يومي الأحد والاثنين 18 و19 ديسمبر الجاري، والأسبوع الثاني أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، والتي توافق 25، 26، 27 ديسمبر الجاري وفقا لـ”الميدان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.