الشيوعي.. سنقاوم موازنة ٢٠٢١م وموقفنا مبدئي بشأن السيادة الوطنية وضد دق طبول الحرب

الخرطوم : Splmn.net

أكد المكتب السياسي للحزب الشيوعي على موقفه المبدئى حول السيادة الوطنية وحماية اراضى البلاد وأوضح الحزب أن موقفه بشان الازمة مع الجارة اثيوبيا انه ضد افتعال الحروب فى محاولة لمصادرة الحريات والانقلاب علي الديمقراطية والهروب من الازمات الداخلية الخانقة بدق طبول الحرب ، وشدد على ضرورة الحل السلمى عبر التفاوض دون التنازل عن شبر من أرض الوطن.

وقال المكتب السياسي فى تصريح صحفي صادر عن اجتماعه أمس تلقى الموقع الالكترونى للحركة الشعبية نسخة منه ان التحديات التى تحيط بالفترة الانتقالية ومستقبل الديمقراطية وما رشح من معلومات حول تكوين الحكومة الجديدة يشير الى احتدام الصراع بنظرة حزبية ضيقة بعيدة عن مطالب الجماهير.

واضاف ان هذه النظرة ستقود مجددا الى تفجير الاوضاع وتكرار الأزمة السياسية وستطل الحروب مجددا فى كل انحاء البلاد.
كما اشار المكتب السياسي فى تصريحة للتلكؤ المتعمد بالغاء القوانين المقيدة للحريات وعدم الالتزام بتسليم المطلوبين للمحكمة الجنائية الدولية وبطء التحقيقات حول جرائم النظام البائد وجريمة المكون العسكرى فى فض الاعتصام والتسويف فى اجازة القوانين النقابية المتفق حولها “قانون 2020” من معظم الكيانات النقابية .
كما ادان المكتب السياسي رضوخ رئيس الوزراء لضغوط جماعات الهوس الدينى ومن شايعهم من اصولين واتباع النظام المباد بتجميد المناهج دون تبرير مقنع.
وقال المكتب السياسي ان مؤشرات ميزانية 2021 سيترتب عليها إفقار لقطاعات واسعة من عامة الشعب السودانى وحرمانه من الخدمات الأسياسية المتردية أصلا فى الصحة والتعليم والمياه وغيرها وفرض المزيد من الضرائب ، وأكد الحزب على انه لا سبيل لتفادى الوضع الكارثى عن هذه الموزانة سوى مقاومتها وإسقاطها ووضع موازنة بديلة تحقق العيش الكريم لكل مواطن سوداني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.