الشبكة السودانية لمناصرة قضايا السلام تدشن نشاطها بمؤتمر صحفي

 

الخرطوم : Splmn.net

أعلنت الشبكة السودانية لمناصرة قضايا السلام عن تدشين نشاطها وذلك على لسان مديرها التنفيذي الأستاذ علي محمد عثمان الذي قال: إنطلق نشاط الشبكة فعليا وسنتبع آليات جديدة ومبتكرة في مناصرة قضايا السلام وسنركز على الإنتاج الإعلامي وحركة الحقوق المدنية من أجل نبذ العنف.
وأضاف خلال المنبر الصحفي الذي عقد بطيبة برس: الشبكة ستكون واقعا يمشي بين الناس وليس حديثا داخل الصالات المغلقة وذلك عبر آلية الحراك الميداني التي تعمل ميدانيا وتخاطب الجذور التي غذت الكراهية وتسببت بإشتعال الحروب في مختلف أرجاء السودان.
وأردف: قضايا السلام لها عدة مجالات أهمها بناء السلام وصناعة السلام إلا أننا سنتخصص في مناصرة السلام وسنجتهد في تدريب الشباب المتطوعين بمختلف تخصصاتهم في العاصمة والولايات على كيفة إنشاء الشبكات وتفعيلها وتمويلها وترجمة أهدافها على أرض الواقع.
من جانبه أثني الأستاذ شمس الدين ضو البيت بالشبكة قائلا: هذه هي المنصات التي نبحث عنها من أجل تكامل الأدوار الحكومية والشعبية والمساهمة الفاعلة في العملية السياسية بعيدا عن شغف الوصول للسلطة وعبر بناء الدول والمجتمعات.
وزاد: عدم وجود التنمية العادلة والمستدامة أدى إلى ظهور خطاب الكراهية الذي تولد منه العنف الذي سيطر على المشهد لذا فإن الشبكة السودانية لمناصرة قضايا السلام كنموذج يمكنها أن تلعب دورا فاعلا مع منظمات المجتمع المدني في بناء سودان حديث بلا حروبات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.