الرابطة الوطنية للكتاب بجنوب إفريقيا(NWASA) تطالب بوقف الحرب في السودان

 

جوهانسبرج: splmn.net

طالبت الرابطة الوطنية للكتاب بجنوب إفريقيا (NWASA) في بيان لها بوقف الحرب في السودان وذكرت في افتتاحبته : إنه و بينما العالم بأسره يشهدالحرب الطويلة بين روسيا وأوكرانيا والمحاولة التي تجرب لجذب افريقيا بشكل مؤذ للانحياز إلى احد الاطراف اصبنا بالرعب بعد ان تفاجئنا بالحرب التي نشبت في السودان والتي تودي بحياة الأرواح وتدمرها بينما العالم يغض الطرف.

ومما تضمنه البيان :
نحن ، كأفارقة ، علينا إسكات البنادق على أعتاب بيوتنا.ومن ثم ، بصفتنا الرابطة الوطنية للكتاب في جنوب إفريقيا (NWASA) ، فإننا ننضم إلى دعوة الهيئة القارية الجامعة لدينا ، وهي جمعية الكتاب الأفارقة (PAWA) ، من أجل وقف الحرب في السودان.

ففي بيان إعلامي حديث ل(PAWA)، أعربت عن أسفها للمجازر المروعة العبثية والخسائر في الأرواح البشرية نتيجة للأعمال العدائية في السودان وناشدت الحكومات الافريقية بان تشارك في مبادرات صنع السلام بالسودان.

وأضاف البيان: “بينما لا يمكننا فصل العاملين في مجال الثقافة والمواطنيين السودانيين المحاصرين الان ، فإننا نتعهد بشكل خاص بالتضامن مع الكتاب السودانيين ونتمنى لهم القوة لاستخدام حرفتهم في النهوض بالأمة من أهوال الحرب.

في غضون ذلك ، رحبت وزيرة العلاقات الدولية والتعاون ، الدكتوره ناليدي باندور ، بعودة المجموعة المتبقية من الجنوب إفريقيين الذين تم إجلاؤهم من السودان المنكوب وذكرت بانها تأمل أن يتمكنوا من لعب دور ما في إعادة السلام إلى السودان اذ لا ينبغي التخلي عن شعب السودان وكافة سياسيو جنوب إفريقياأن يعملوا ماامكنهم لإسكات صوت البنادق في قارتنا.

واضافت: “نحن حزينون بسبب تلك الاحداث وسنحاول بذل كل جهد للانخراط حقًا مع أطراف الصراع الحالية في السودان لإقناعهم بإلقاء السلاح والعمل من أجل السلام.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.