الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال-SPLM-N مكتب أستراليا

بيان

 

 

الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال-SPLM-N

مكتب أستراليا

بيان

اختتم اليوم الثلاثاء الموافق السابع والعشرون من أغسطس 2024 الدكتور أبكر آدم إسماعيل زيارته غير الرسمية الى دولة أستراليا، والتي إستمرت زهاء الشهرين، والتي بدأها بلقاء مطول مع الرفيق عمر عثمان كجو ممثل الحركة الشعبية لتحرير السودان “شمال” بأستراليا مرحباً به وتناولا خلال اللقاء العديد من القضايا العامة وتلك التي ترتبط بالعمل الخارجي. وضمن لقاءاته الجماهيرية، استطاع الرفيق ابكر أن يلتقي بأعضاء المكتب الفدرالي المنتخب للحركة الشعبية لتحرير السودان”شمال” بأستراليا والذي تم انتخابه في العشرين من إبريل الفائت2024، كما التقى خلال هذه الفترة وأعضاء المكاتب التنفيذية وعضوية الحركة في الفرعيات الولائية بكل من ملبورن وبيرث وسدني وأخيراً برزبن من حيث غادر أستراليا متوجهاً إلى جوبا عاصمة جنوب السودان.

وخلال لقاءاته تلك أوضح الرفيق الدكتور أبكر موقف الحركة الشعبية لتحرير السودان “شمال” من الحرب الدائرة ما بين عناصر السودان القديم المتمثلة في الجيش السوداني ومليشيا الدعم السريع، ذلك الصراع القديم المتجدد من اجل السلطة دون مخاطبة جذور الازمة السودانية. كما أوضح وضحد الرفيق ابكر المغالطات والافتراءات التي تنسب للحركة الشعبية لتحرير السودان “شمال” من قبل أبواق النظام القديم بخصوص فشل المفاوضات ما بين الحكومة والحركة بخصوص الإتفاق حول توصيل المواد والمساعدات الانسانية لإقليم جنوب كردفان وبقية الأقاليم المتضررة من هذه الحرب العبثية.

أيضاً خاطب الرفيق أبكر خلال لقاءاته تلك بعض الجاليات السودانية متناولاً فيها رؤية الحركة الشعبية لتحرير السودان “شمال” في بناء السودان الجديد والذي يقوم على أسس تضمن حقوق كل المواطنون السودانيون بالتساوي وتأسيس حكومة علمانية ديمقراطية محمية بالدستور.

في لقاءاته بعضوية الحركة الشعبية تطرق الرفيق ابكر إلى أهمية الدور الذي تلعبه المرأة ودور الشباب في مسيرة النضال والتحرر مشيدا بمشاركتهم المميزة ودورهم الفاعل في هذه الزيارة.

عليه يشيد المكتب الفدرالي للحركة الشعبية لتحرير السودان”شمال” بأستراليا بهذه الزيارة الكريمة وشاكراً للرفيق الدكتور ابكر آدم اسماعيل جهوده العظيمة، وما خلفته هذه من إنطباع جميل وحماس ثوري في نفوس الأعضاء وجماهير الحركة الشعبية بأستراليا.

النضال مستمر.

 

والنصر أكيد…………

 

 

 

الرفيق هارون كافي

 

السكرتير الإعلامي للحركة الشعبية لتحرير السودان “شمال”

أستراليا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.