التعليم والإقتصاد يتصدران أجندة إجتماع إدارة مقاطعة “رشاد”.

 

رشاد: splmn.net
بلال عباس الطيب

عقدت السلطة المدنية للسودان الجديد – إدارة مقاطعة رشاد صباح الإثنين 2 سبتمبر 2024 في رئاسة المقاطعة إجتماع الربع الثالث للعام 2024.

وشارك في الإجتماع مدراء الإدارات المتخصصة بالمقاطعة، الضباط الإداريين وقيادات الإدارات الأهلية إلى جانب حضور سكرتير الحركة الشعبية بالمقاطعة وعدد من القيادات السياسية والتنظيمية بالمقاطعة.

ولدى حديثه في الإجتماع أوضح الأستاذ – محمد إبراهيم كمبو – المدير التنفيذي للمقاطعة ومحافظ مقاطعة رشاد المكلف أن التعليم يمثل أساساً لتنشئة أجيال المستقبل، مشدداً على تقديم المزيد من المجهودات في الحقل التعليمي لتحسين اداء المدارس.

وإستعداداً للعام الدراسي الجديد 2024- 2025، وجه كمبو، كلا من مدير إدارة التعليم والضباط الإداريين للوقوف على الترتيبات الإدارية للمدارس من تجهيزات وتهيئة البيئة المدرسية للتلاميذ.

ونبه كمبو إلى أهمية الحفاظ على المحاصيل الزراعية المنتجة في السودان الجديد <<بإعتباره مخزون إستراتيجي>> بحسب كمبو، موجهاً الضباط الإداريين لمراقبة وضبط حركة المحاصيل <<تفاديا لبيعها وعبورها خارج السودان الجديد>>. حد تعبيره.

وحث كمبو، التجار على تخزين المحاصيل داخل الأراضي المحررة، مناشدا الضباط الإداريين بتوفير قاعدة بيانات دقيقة للنازحين والعائدين لتسهيل تقديم المساعدات الإنسانية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.