استئناف الدراسة بالصفين الثامن والثالث ثانوي

 

الخرطوم.. Splmn.net

أوصت ورشة وزارة التربية والتعليم بضرورة إستئناف الدراسة بمدارس الأساس والثانوي، مع التباعد في الفصول وتقسيم الطلاب الي دوامين مع التأكيد على إستمرار الدراسة بالصفين الثامن أساس والثالث ثانوي، بجانب الدراسة بالتناوب يوم بعد يوم. وشددت الورشة على ضرورة تطبيق الإشتراطات الصحية المتعلقة بالجائحة.

وشملت خطة وزارة التربية خلال الورشة التي نظمتها اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالخرطوم يوم الثلاثاء، توفير كمامة لكل طالب ومعلم، وتوفير المياه للشرب والغسيل،وتعقيم المدارس بصورة مستمرة مع توفير المعقمات والصابون.

من جانبه دعا عضو مجلس السيادة الإنتقالي، الرئيس المناوب للجنة العليا للطوارئ الصحية صديق تاور، إلى إصطحاب الدعوة لفتح المدارس مع الوضع الصحي الذي تمر به البلاد، مشيراً إلى أن الهدف من الورشة هو إيجاد حل للتعامل مع هذا الواقع المعقد.
وطالب وزارة التربية بإعادة صياغة مخرجات الورشة توطئة لعرضها في إجتماع لجنة الطوارئ الصحية الخميس المقبل لتصبح دليل لعمل اللجنة.كما أعلن عن آلية لمتابعة مخرجات الورشة من وزارة التربية والتعليم والصحة، المالية، الحكم الإتحادي، ومنظومة الصناعات الدفاعية.فيما أكدت ولايتي الخرطوم والجزيرة دعمهما للخطة.

وفي ولاية سنار أكد مدير الطوارئ والأوبئه بوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالولاية علاء الدين يوسف أن الوزارة لم تسجل أي حالة إصابة بكورونا داخل الولايه حتى الآن خلال الموجة الثانية من الوباء.

وأبان أن كل الحالات المسجله للمسافرين تم تسجيلها بالخرطوم (المعمل القومي إستاك )، مبيناً أن تراكم الحالات المؤكده للاصابة بفيروس كوفيد 19 في الموجتين(الاولى والثانية ) بلغ ٢٧٧حاله ، منها ٢٢٨ حالة شفاء ، و٣٨ حالة وفاه، مبيناً أن هذه الإحصائيه أغلبها حالات الموجه الأولى لكورونا .

من جهته اصدر ‏امين عام حكومة ولاية كسلا الوالي المكلف الطيب محمد الشيخ عددا من الموجهات والاجراءات الصحية للموجة الثانية لجائحة كورونا من بينها ‏تخفيض الموظفين في المصالح والمؤسسات الحكومية والخاصة بنسبة (70 ــ50) % وايقاف الفئة العمرية اكبر من(55) سنة من العمل غير الضروري اومنحهم اجازات مدفوعة الاجر .كما تضمنت الضوابط منع التجمعات لاكثر من (50) شخصا مع مراعاة الاشتراطات الصحية

وفي السياق أعلن المصرف العربي للتنمية الإقتصادية في إفريقيا في تصريح صحفي عن تبرعه بمنحة إستثنائية للسودان بمبلغ عشرة مليون دولار للتصدي لجائحة الكورونا ومجابهة الأضرار التي لحقت بالبلاد جراء الفيضانات التي إجتاحت البلاد مؤخرا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.