إلى نساء الأرض

منال إبراهيم حسين

 

سلاما لكل النساء باحرف لا تقال و هي أبلغ مما يقال سلاما على من صمدن و بداخلهن مدن من الكلام سلاما على نساء لا تبدلهن الحياة ولا تبعدهن المسافات ولا تغيرهن الظروف سلاما على النساء اذا عصفت بك الأيام وجدتهن بقربك لا يتغيرن و ثابتات على مواجهة التحديات.
لأنك المبتدأ و منتهى الأشياء ولأن، القدرة ،القوة الشجاعة، جميعها انثى و تعود للنساء.

لانه ليس يوما للاحتفال ولا للتهاني فحسب، بل انه يوم للنضال من أجل المساواة يوم لنقول فيه ان المرأة إنسان كامل حره فيما تختار قوية لا تهزم إنه يوم لتحقيق الذات بل هو يوم و تاريخ لتراكم نضالات النساء ضد الظلم والاضطهاد، التحية و مليار تحية و بضعفها بحجم الكون الواسع لنساء الأرض.

كوني انت و انت قوية و القوة قرار قفي و ضعي حدا لمهزلة الحزن، حدا لذاك الذي لا يكف عن تعذيبك، حدا لكل ما يعيق ابتسامتك و سكونك، حدا لذكرياتك و نكباتك، حدا لكل هذا الغثاء، فلتعلمي عزيزتي حواء ان القوة توهب لمن فعلا تكره الهزيمة و الانبطاح طويلا للألم
لا تحتاجين عيدا كي يركع البطش أمامك فقط كوني امرأة ليبسط السلام جناحيه على الكون لتمسح يداك الدمع عن وجه الأرض و تخفق فراشات الحب مع كل نبض ليزهر الربيع اقمارك و يعلنك زهرة لكل الفصول.

انت الحياه أينما كنت و تذكري انك قوية لأجلك انت، و جميلة و قادرة على فعل ما ترغبين به، إياك ان تنسي ذلك كوني فخورة بشكلك عملك، لغتك، لونك، وطنك، اهلك، فكرك، كوني فخورة دائما بذاتك واجهي مصاعب الحياة كوني كما تحبين دائما كوني صعبة الكسر.

إلي الحكومات في دول العالم الثالث و التي تشهد نزاعات مسلحة اناشدكم للاحتكام إلى الإرادة السياسية والعزيمة الوطنية لوضع حلول جذرية لهذه الصراعات يجب أن تعيش مجتمعاتكم السلام و تنعم به و تسعى إلى التنمية الاجتماعية و السياسية و الاقتصادية و تتطلع إلى التنمية المستدامة لان جميع هذه المراحل تعني آمن و سلامة المرأة و حريتها و حقوقها، تعني وقف العنف و الانتهاكات الجسيمة الموجهة ضدها تعني حياة كريمة لها خالية من كل أشكال المعاناة تعني لها مجتمع سليم و معافى .. فهل تعوا الدرس؟.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.