إستقرار الأوضاع الأمنية بـ”مقاطعة لقاوة”

لقاوة – splmn.net

باب الله كجور

أكد محافظ مقاطعة لقاوة المكلف – التوم محمود كنو، فى تصريح خاص للموقع الإلكتروني splmn.net أمس الثلاثاء 10 يناير أكد إستقرار الأوضاع الأمنية في كافة أرجاء المقاطعة – الأراضي المحررة.

وثمن كنو جهود وأدوار الأجهزة الأمنية بالأراضي المحررة في حماية أرواح وممتلكات المواطنين.

وأبان كنو أن عمليات حصاد الذره تسير بصورة طبيعية وشارفت على الإنتهاء فى بعض البيامات، و”إن الموسم يبشر بإنتاج وفير” حد قوله.

وأكد كنو، إستقرار النازحين بمراكز الإيواء الـ “4” ، نافيا حديث الذين وصفهم بـ”المغرضين” عن عودة أسر من قبيله الداجو إلى مدينة لقاوة بسبب سوء المعاملة.

وإتهم كنو، عناصر قال انها تسببت في تهجير وتنزيح المواطنين بفبركة هذه الأخبار الكاذبة، قائلا: “حديث غير صحيح من قبل ذات العناصر التى تسببت فى نزوحهم وتهجيرهم من المدينة وذلك لتحسين صورتهم أمام الرأى العام”.

وأوضح كنو، أن الوكالة السودانيه للإغاثه وإعادة التعمير بالإقليم والمقاطعة “SRRA” قامت بالتعاون مع المنظمات الإنسانية بإقليم جبال النوبة، بتقديم مساعدات إنسانية من مأوى، مواد غذائية وخدمات صحية للنازحين بصورة منتظمة.

وكشف كنو عن فتح إدارة التعليم بالمقاطعة مدرستين بـ”نمرشاقو” و”راس الفيل” لضمان مواصلة التلاميذ لدراستهم وحقهم فى التعليم.

يُذكر أن تلسى شهدت إعتداءات متكررة من قبل مليشيات مسلحة عقب أحداث لقاوة فى منتصف نوفمبر من العام الماضى 2022، مما أسفر عن مقتل مواطن وجرح آخر .

تعليق 1
  1. Abdulrahem BalalKafy يقول

    التحية والتقدير والاحترام لكل قادتنا وضباط صف وجنود وكل شباب أبناء جبال النوبة التوحد والترابط فى كل قضاينا وكل الهامش الإنصاف العدل النضال مستمر والنصر اكيد ان شاءالله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.