إستخدام المواني المصرية لتصدير المنتجات السودانية

 

القاهرة : Splmn.net

قال رئيس مصلحة الجمارك المصرية كمال نجم ، إن الاجتماعات المشتركة مع الجانب السودانى تناولت الإجراءات اللوجستية اللازمة لاستخدام الموانئ المصرية خصوصا مينائي العين السخنة والسويس، فى تصدير المنتجات السودانية واستيراد احتياجات السودان من العالم.

واوردت عدداً من الصحف المصرية امس انعقاد اجتماعات مشتركة بين مصلحة الجمارك وممثلون لعدد من قطاعات الموانئ والقطاعات التجارية والاقتصادية مع رجال اعمال وشركة تخليص سودانية برئاسة الملحق التجارى السودانى السابق، بكرى نعيم.

وبحسب الصحف فإن الجانب السودانى أبدى رغبته فى التعاون مع الموانئ المصرية ، لإنهاء إجراءات الصادرات والواردات السودانية عبر منفذى «قسطل» و«أرقين»، لإنهاء الصعوبات التى تواجه العمل بميناء «بورتسودان»، على النحو الذى يُسهم فى تعزيز تجارة «الترانزيت» مع الموانئ المصرية؛ تمهيدًا لتصدير ما يقرب من ٩٠٪ من حركة الصادرات السودانية
وأكد الجانب المصري استعداده لإنهاء جميع الإجراءات على بضائع «الترانزيت»، مع تقديم الضمانات المقررة لحين انتهاء الجانب السوداني من إقامة الشركة المتفق عليها، وذلك على ضوء رغبة الجانب السوداني بالبدء في إنهاء الإجراءات على البضائع بنظام «الترانزيت» على الفور.

2 تعليقات
  1. تيرا يقول

    دي سرقة و خيانة من سلطة المركز

  2. إسكندر إبراهيم يقول

    اعترض ولا اقبل اي تصدير او استيراد عبر اي ميناء مصري لان من مصر وضعت خطة فُض الاعتصام ، من مصر استوردة الحكومة البنبان الذي ضربة به الشعب السوداني . و في مصر حالياً يعاني اي شخص سوداني دون الكيزان ، و في مصر المخطط الاستراتيجي العميل صلاح قوش الزي يحتضنه الحكومة المصرية لمصلحتهم ضد السودان …. فكيف نسمح ان يحدث هذا الامر ؟ و إلا من يحكموا الخرطوم ماذالوا كيزان بل عملاء للمصريين . فوق كل ذلك ماهو دور ميناء بورتسودان ؟
    مصر ليست الدولة التي يمكن لدولة اخر ان تقيم معها علاقة دبلوماسية حتى لانه لا تحترم القانون اصلاً .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.