أبوجبيهة.. تحتفل بالذكري “٣٨” لتأسيس الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان

 

ابوجبيهة : Splmn.net

نفذت الحركة الشعبية بمدينة ابو جبيهة بولاية جنوب كردفان فعالية سياسية كبرى احتفالا بالذكرى “38” لتأسيس الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان وذلك يوم ٢٠ مايو ٢٠٢١ بساحة الحرية بمدينة ابوجبيهة.
اشتملت الفعالية على مخاطبات سياسية وأوراق فكرية قدمها الرفاق المتحدثون تناولت العديد من القضايا السياسية والاقتصادية.

حيث افتتحت الفعالية بكلمة ترحيب بالحضور من الرفيق (الهادي منقة) مترحماً على شهداء الجيش الشعبي لتحرير السودان مثمنا الجسارة والتضحيات الجسام التي قدمها الجيش الشعبي لتحرير السودان من أجل الحرية والعدالة والمساواة طيلة الثماني وثلاثين عام من النضال والكفاح المسلح.

من جهته ابتدر الخطاب السياسي والفكري بورقة قدمها الرفيق عبد القادر الأمين اقونا تحدث فيها عن ضرورة التعايش السلمي بين مكونات المجتمع مسقطا الخطاب على واقع الأحداث التي شهدتها منطقة ابوجبيهة مؤخرا منوها على ضرورة تفويت الفرصة على المتربصين بأنسان المنطقة ونهضته ليلحق ركب العالم وأعداء مشروع السودان الجديد والتحول الديموقراطي من القوى الظلامية.
عقب هذه الورقة الأشعار الثورية قدمها الرفيق شاعر السودان الجديد خالد عباس تمجيدا لثوار حركات التحرر الوطني و الأفريقي شهداء التغيير وشهداء ثورة ديسمبر المجيدة ملهباً بذلك حماس الحضور ليتغالي الهتاف عاليا… عاليا وفي السياق قدم الرفيق زاهر عكاشة تنوير باتفاق إعلان المبادئ الموقع في جوبا بين الفريق عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة بالحكومة الانتقالية والقائد عبد العزيز آدم الحلو القائد العام للجيش الشعبي لتحرير السودان شمال ورئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال .
وفي المقابل تحدث الرفيق الدكتور قاسم يوسف عن مشروع السودان الجديد ومرتكزاته الفكرية تلي ذلك فقرة أخرى من الأشعار الثورية.
قدم في هذه الفعالية الرفيق الرفيق جمال جاروط متحدثا عن الجيش الشعبي والحركة الشعبية لتحرير السودان النشأة والتكوين مسلطا الضوء على كل المراحل التاريخية ملامسا أيضا التطور الفكري والمنطلقات مكملا ما قدمه الرفيق قاسم يوسف.. خالقا بذلك وحدة بنيويه بين ماسبق من الأوراق المقدمة
آخر الأوراق التي تم تقديمها في الفعالية قدمها الرفيق عبد العظيم فاروق عن الراهن السياسي لامست المحتوى المحلي وتحديات الفترة الإنتقالية وقياسا سريعا لما تم إنجازه من شعارات ثورة ديسمبر المجيدة
حرية… سلام… وعدالة
اختتمت الفعالية معلنة بذلك انطلاقة أخرى لفعاليات التثوير والتنوير بمشروع السودان الجديد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.